austin_tice
بنسبة تصل 60% .. ارتفاع أسعار إيجار العقارات في دمشق
بنسبة تصل 60% .. ارتفاع أسعار إيجار العقارات في دمشق
● أخبار سورية ١٢ أكتوبر ٢٠٢٤

بنسبة تصل 60% .. ارتفاع أسعار إيجار العقارات في دمشق

نقلت وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد، عن أحد أصحاب المكاتب العقارية بدمشق ارتفاع أسعار إيجار العقارات في دمشق بنحو 50 – 60% خلال الفترة الأخيرة.

وقدر صاحب مكتب عقاري بدمشق "فادي عرقسوسي" أنه لم يحصل ضغط في الطلب على إيجارات المنازل من أهالي لبنان، ولكن أثر على الأسعار. 

واعتبر أن منطقتي المزة وكفرسوسة هما الأكثر طلباً في دمشق، مشيراً إلى أن كلفة إيجار المنزل في كفرسوسة إكساء "سوبر ديلوكس" تتراوح بين 170 – 180 مليون ليرة سنوياً.

وبحال كانت المساحة أكبر يصل لـ200 مليون ليرة سنوياً، أي ما يقارب 16 مليون ليرة شهرياً، وفي المزة ضمن المناطق الشعبية تكلفة الآجار سنوياً تصل لـ50 مليون ليرة سنوياً.

أما على الأتوستراد تتراوح بين الـ120 – 125 مليون ليرة سورية سنوياً، وبعض المنازل وصلت لـ300 مليون ليرة سورية في العام الواحد، حسب تقديراته.

وأكد أن الطلب على الشراء انخفض خلال الفترة الأخيرة، كما يقبل بعض الناس على الإيجار في مناطق ريف دمشق مثل جرمانا والتي يستأجرها البعض شهرياً بقيمة 15 مليون ليرة شهرياً، وبحال كان الإيجار سنوياً تصل لـ70 مليون ليرة

قدرت مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد، أن هناك ارتفاع جنوني في إيجارات الشقق السكنية بدمشق ويسجل إيجار شقة غير مفروشة في الضواحي بعضها يحدد بالدولار وسط أزمة الطلب المتزايد.

وأكدت المصادر أن إيجارات الشقق السكنية في دمشق شهدت ارتفاعا ملحوظا، خاصة في الضواحي، حيث تجاوزت إيجارات الشقق غير المفروشة 2 مليون ليرة سورية، في ظل زيادة الطلب الناتجة عن حركة اللجوء الأخيرة من لبنان.

هذا وارتفعت أسعار إيجارات المنازل بريف دمشق، إلى مستويات قياسية في مناطق ريف دمشق، حيث وصلت في بعض الأحيان إلى مبالغ تتخطى 2 مليون ليرة حسب الموقع والتجهيز وغيرها من العوامل في ظل تدهور القدرة الشرائية لليرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ