austin_tice
"العبود" يثير الجدل بدعوة المجتمع السوري للتصدي لـ"عدوان تقوده استخبارات بقوة ناعمة"
"العبود" يثير الجدل بدعوة المجتمع السوري للتصدي لـ"عدوان تقوده استخبارات بقوة ناعمة"
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠٢٢

"العبود" يثير الجدل بدعوة المجتمع السوري للتصدي لـ"عدوان تقوده استخبارات بقوة ناعمة"

أثار "خالد العبود"، عضو "مجلس التصفيق"، لدى نظام الأسد الجدل عبر منشور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، دعا خلاله المجتمع السوري للتصدي لعدوان تقوده استخبارات بقوة ناعمة، ونتج عن ذلك عدة تعليقات هاجمت "العبود"، بوصفه صاحب نظرية المربعات.

وحسب "العبود"، فإن "العدوان ما زال مستمراً، على المجتمع السوري، بقوة ناعمة مفرطة جداً، تقوده أجهزة استخبارات عربية وإقليمية، بغطاء ودعم مالي كبير استُعمل في مطلع العدوان، وفي مرحلته الأولى، منذ عام 2011"، في إشارة منه إلى العام الأول لانطلاقة الثورة السورية.

وزعم بأن "الدولة من خلال مؤسساتها، وبفضل طاقاتها الداخلية، استبسلت في مواجهة العدوان في مرحلته الأولى، ومنعته من الوصول إلى أهدافه، في إسقاط الدولة أو تفكيكها"، وفق تعبيره.

وقال إن "اليوم مطلوب من المجتمع السوري، بقواه ونخبه ومثقفيه، التصدي لهذا العدوان، بعيداً عن مواقف مؤسسات الدولة، وتفكيك أدوات العدوان، وكشفها لجميع السوريين"، وفق نص المنشور.

وينشر "العبود"، سلسلة منشورات يدعي فيها أن دور بعض مؤسسات الدولة يكون محدود لشرح وتوضيح مسائل وطنية معينة، وطالب من وصفهم المثقفين والشخصيات العامة، أن يتصدوا للمؤامرات بعيداً عما تبديه تلك المؤسسات من مواقف.

ولاقى المنشور عدة تعليقات انتقدت تحليلات "العبود"، ومنها كتب أحدهم على منشوره تعليقا جاء فيه، "على من عم تضحك؟ الأزمة الخارجية انتهت منذ 5 سنين  الأزمة الحالية بسبب حكومتك الخائنة و زبانيتها ومن يتستر عليهم، يكفي نفاق يا منافق يا أبو مربعات".

وطلب أحد متابعي "العبود"، أن يذهب إلى مراكز الهجرة والجوازات والمطارات ليعلم ماذا قرر المجتمع السوري، وطالبه آخرون بالإجابة عن عدة تساؤلات منها "ماهي طرق التصدي للعدوان؟"، حسب تعبيرهم.

يشار إلى أنّ "خالد العبود" يشتهر في مداخلاته المثيرة للجدل ويشغل منصب نائب امين سر في "مجلس التصفيق" الذي استخدمه نظام الأسد منبراً لتوجيه خطاباته الأولى فيما اكتفى الأعضاء المقربين من أجهزة مخابرات الأسد بالتأييد والتصفيق لمحتوى الخطاب الذي تزامن مع المجازر بحق المدنيين في عموم المحافظات السورية الثائرة ضد النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ