austin_tice
الخارجية الأمريكية : ندعم الحل السياسي في سوريا
الخارجية الأمريكية : ندعم الحل السياسي في سوريا
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١

الخارجية الأمريكية : ندعم الحل السياسي في سوريا

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تدعم الحل السياسي في سوريا، وذلك خلال لقاء جمعها مع أعضاء من هيئة التفاوض السورية الائتلاف الوطني السوري.

وشدد النائب الأول لمساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، على دعم واشنطن للحل السياسي في سوريا.

وشددا على أن الحل السياسي في سوريا لا بد أن يكون على النحو المبين في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وفي سياق متصل فقد أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، أمس الأربعاء ، إن الولايات المتحدة ليس لديها خطط للتطبيع مع نظام الأسد ولا تشجع أحد على ذلك.

وكان تصريح الخارجية الأمريكية ردا على سؤال صحفي ما إذا كانت واشنطن تدعم التقارب بين الأردن وسوريا بعد فتح معبر جابر الحدودي بشكل كامل.

حيث ردت الخارجية أ، أمريكا لن تطبيع أو نطور علاقاتنا الدبلوماسية مع نظام الأسد ولا نشجع الآخرين على القيام بذلك، بالنظر إلى الفظائع التي ارتكبها نظام الأسد ضد الشعب السوري".

وأضافت "الأسد لم يسترد شرعيته في نظرنا ولا مجال لتطبيع العلاقات الأمريكية مع نظامه في هذا الوقت".

وشددت الخارجية أن الاستقرار في سوريا والمنطقة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عملية سياسية تمثل إرادة جميع السوريين ونحن ملتزمون بالعمل مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة لضمان وجود حل سياسي دائم.

ويعتبر هذا التصريح هو الأول بهذه القوة ضد نظام الأسد منذ تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث غاب الملف السوري بشكل شبه كامل عن السياسة الأمريكية الخارجية، وتركز فقط على موضوع محاربة داعش ودعم قوات سوريا الديمقراطية، وتقديم المساعدات الانسانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ