austin_tice
الثاني خلال أيام .. النظام يعلن إدخال بئر غاز للخدمة وموالون: "مبروك على روسيا"
الثاني خلال أيام .. النظام يعلن إدخال بئر غاز للخدمة وموالون: "مبروك على روسيا"
● أخبار سورية ٢٩ يوليو ٢٠٢١

الثاني خلال أيام .. النظام يعلن إدخال بئر غاز للخدمة وموالون: "مبروك على روسيا"

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة لنظام الأسد اليوم الخميس بأن بئر غاز جديد هو الثاني خلال أيام بات قيد الإنتاج بعد إصلاحها، فيما تضمنت بعض التعليقات الصادرة عن الموالين للنظام مباركات لروسيا كونها المستفيد الأول من موارد البلاد.

وأثار الإعلان الرسمي موجة تعليقات متباينة تضمنت معظمها مهاجمة هذه الإعلانات وسط التذكير بانعدام وشح الكهرباء والمحروقات بمناطق سيطرة النظام، وبحسب ما ذكرته الوزارة تم وضع بئر (شريفة 6) للغاز في الإنتاج بعد إصلاحه وإعادة تأهيله.

وذكرت الوزارة في إعلان مرفق بتسجيل مصور أن كوادر الشركة السورية للنفط تمكنت من إصلاح بئر (شريفة 6) للغاز في حقول المنطقة الوسطى وإعادة تأهيله ووضعه في الإنتاج، وفق تعبيرها.

وفي 14 تموز الجاري أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية لدى النظام بأن 100 ألف متر مكعب من الغاز يوميا تم إدخالها إلى الشبكة بعد إكمال إصلاح بئر للغاز، بعد عمليات إصلاح بئر جحار 7 نجحت ودخل في الخدمة.

هذا ويقع حقل جحار المشار إليه في بيان ورد عبر الصفحة الرسمية لوزارة النفط التابعة للنظام إلى الشمال الغربي من مدينة تدمر وسط البلاد، (على بعد 35 كيلومترا منها) وتم تأسيسه عام 2001 ويتضمن 7 آبار غازية وبئراً نفطية واحدة.

وكان كشف مسؤول في شركة "بترو سيرفيس" البيلاروسية، عن تحقيق نتائج إيجابية خلال استكشاف حقلين نفطيين وسط سوريا، فيما أبدى نظام الأسد استعداده لتوقيع الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتها بين الشركات المشاركة في المعرض الذي سبق أن أثار ردود فعل متباينة قبل أيام.

هذا وتتسبب قرارات تخفيض مخصصات المحروقات ورفع أسعارها إلى تفاقم الأزمة في وقت يزعم مسؤولي النظام بأنّ العقوبات الاقتصادية هي من أبرز أسباب الأزمة، فيما تشهد محطات الوقود ازدحام شديد لعدم توفر المحروقات وتضاعف أسعارها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ