austin_tice
الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية بارزة في "قسد" بريف الحسكة
الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية بارزة في "قسد" بريف الحسكة
● أخبار سورية ٨ أكتوبر ٢٠٢٤

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية بارزة في "قسد" بريف الحسكة

تمكن جهاز الاستخبارات التركي من تحييد قيادية بارزة في ميليشيات "قسد"، بعملية شمال شرقي سوريا، ونقلت وكالة الأنباء التركية الأناضول يوم الثلاثاء 8 تشرين الأول معلومات عن تحضير القيادية لهجوم انتحاري في تركيا.

وذكرت مصادر أمنية أن الإرهابية "هزال بلغا" القيادية في "بي كي كي/ واي بي جي"، تم تحييدها إثر عملية بمنطقة عامودا بمحافظة الحسكة السورية، وذلك بعد عمليات مراقبة ورصد.

وأفادت المصادر بأن "بلغا" الملقبة بـ "جيندا جونديكرامو" في صفوف التنظيم الإرهابي، كانت ضمن الأسماء المطلوبة للسلطات التركية بتهم الإرهاب.

وأوضحت أن القيادية الإرهابية متورطة في تجنيد الشعب السوري ضمن التنظيم الانفصالي الذي انضمت إلى صفوفه عام 2004.

كما خضعت لتدريبات في معسكرات "بي كي كي/ واي بي جي" شمالي العراق، إلى أن باتت في مستوى قيادي تشرف على العمليات الإرهابية.

ومؤخرا، كانت "بلغا" مسؤولة التنظيم الإرهابي في عامودا السورية التي انتقلت إليها بعد إصابتها في اشتباكات شمال العراق عام 2021.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة تنظيم "بي كي كي" الإرهابي الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط بدول المنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

ويتخذ "بي كي كي" من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

هذا وأصدرت القيادة العامة لميليشيا "وحدة حماية المرأة"، (YPJ) إحدى مكونات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بيانا بتاريخ 5 تشرين الأول/ أكتوبر أعلنت فيه مصرع القيادية في عامودا بريف القامشلي بتاريخ 3 تشرين الأول الحالي وذكرت أن عملية الاغتيال جرت عبر طائرة مسيرة تركية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ