austin_tice
"الأمن اللبناني" سجل عبور أكثر من 400 ألف.. ارتفاع عدد اللاجئين من لبنان إلى سوريا
"الأمن اللبناني" سجل عبور أكثر من 400 ألف.. ارتفاع عدد اللاجئين من لبنان إلى سوريا
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠٢٤

"الأمن اللبناني" سجل عبور أكثر من 400 ألف.. ارتفاع عدد اللاجئين من لبنان إلى سوريا

قدرت مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد، يوم الأربعاء 9 تشرين الأول/ أكتوبر، ارتفاع عدد اللاجئين اللبنانيين والعائدين السوريين من لبنان إلى سوريا حتى أمس الثلاثاء، نحو 344 ألف شخص.

 وذكرت أن الآلاف وصلوا من المعابر الحدودية في ريف دمشق وحمص وطرطوس، وكشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق "آلاء الشيخ" أن 41 ألف و568 لاجىء لبناني دخلوا عبر معبر جديدة يابوس بريف دمشق.

وذكرت أنه يوجد في مركز إيواء الحرجلة بريف دمشق 180 عائلة لبنانية يتم تقديم كافة الخدمات لها، وحسب أحد مسؤولي النظام بحمص فإن عدد الوافدين عبر بلغ 124 ألف شخص بينهم  68 ألف سوري و56 ألف لبناني.

بينما بلغ عدد الوافدين إلى الأراضي السورية عبر معبر العريضة في طرطوس منذ بدء حركة التوافد نحو سوريا حتى أمس الاثنين 22700 شخص بينهم 15467 سورياً و7233 لبنانياً.

وبذلك، يرتفع مجموع الوافدين من لبنان إلى سوريا إلى 344826 في حصيلة غير نهائية من جهته، أفاد مسؤول معبر البوكمال الحدودي في دير الزور "عاصم عمار" بأن نحو 6 آلاف شخص لبناني من الوافدين إلى سوريا، غادروا عبر معبر البوكمال متجهين نحو العراق.

و أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، أن أكثر من 400 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا، غالبيتهم سوريون، منذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في لبنان قبل أسبوعين.

وقالت الوحدة اللبنانية إن الأمن العام اللبناني سجّل نزوح نحو 300774 سورياً و102283 لبنانياً إلى الأراضي السورية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 23 من أيلول الماضي وفق ما نقلته الوكالة اللبنانية للإعلام.

وشهدت الحدود السورية اللبنانية حركة نزوح كبيرة من لبنان إلى سوريا، بالتزامن مع تصاعد الغارات الإسرائيلي على مواقع تخضع لسيطرة ميليشيات حزب الله اللبناني، وتركزت على الجنوب وامتدت مؤخرًا إلى منطقة البقاع الحدودية مع سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ