يديره سوريون.. ألمانيا تضبط معمل لتصنيع أقراص الكبتاجون
يديره سوريون.. ألمانيا تضبط معمل لتصنيع أقراص الكبتاجون
● أخبار سورية ١٩ يوليو ٢٠٢٣

يديره سوريون.. ألمانيا تضبط معمل لتصنيع أقراص الكبتاجون

أعلنت السلطات الألمانية عن ضبط معمل لتصنيع مادة الكبتاغون المخدرة في مدينة إلفانغن بولاية بافاريا، واعتقلت عدد من الأشخاص بينهم سوريون.

وقال مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية ومكتب المدعي العام، أنه تم ضبط 300 كيلوغرام من الأمفيتامين المخدر أكبر معمل مخدرات معروف لأقراص الكبتاغون في ألمانيا.

وأكد مكتب المدعي العام في مدينة إلفانغن إغلاق مختبر مخدرات تم فيه تصنيع الكبتاغون على نطاق واسع، وذلك بالتعاون مع فرقة مكافحة المخدرات التابعة لمكتب الشرطة الجنائية.

واشار المدعي العام أنه تم اعتقال سوريين في 3 تموز / يوليو 2023 الماضي للاشتباه في إنتاجهما الأمفيتامين والاتجار بهما، كما تم القبض على المشتبه بهم أثناء قيامهم بمعالجة المخدرات على آلة تابلت في معمل المخدرات المذكور.

ونوه المدعي العام أنه تم ضبط ضبط 300 كيلوغرام من الأمفيتامين بالإضافة لـ 2.5 طن من مشتقات التصنيع والمواد الأخرى التي تدخل ضمن عملية تصنيع حبوب الكبتاغون، والتي تمكن من إنتاج من يساوي 3 طن من الحبوب، وذلك في معمل يفترض أن يكون مخصص لصيانة السيارات.

وذكر المدعي العام أنه تم مصادرة العديد من الأجهزة الكبيرة للإنتاج الاحترافي لأقراص الكبتاغون للأمفيتامينات

وكانت الشرطة قد لاحظت انتشار لحبوب الكبتاغون على نطاق واسع في ألمانيا، لتبدأ بعمل التحقيقات اللازمة لذلك، ليتم التوصل إلى المعمل المسؤول عن هذه الحبوب، حيث يعتقد أن يكون هناك معامل أخرى منتشرة في مدن مختلفة.

وتجدر الإشارة أن الدول الأوروبية لم تكن تعطي موضوع المخدرات وتجارتها أي اهمية سابقا كون السوق الأوروبية بعيدة عن متناول النظام السوري، إلا أن هذا المصنع طرق أبواب أوروبا بصوت عالي، وأكد لهم أن النظام السوري لن يتوقف عند حدود الأردن والعراق وتركيا، ومن هنا يتوقع مراقبون أن تتجه أوروبا بشكل أكثر جدية لمحاربة مخدرات الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ