تزامناً مع حملة مداهمات بريف الحسكة .. إنزال جوي يسفر عن اعتقال شخصين بريف ديرالزور
تزامناً مع حملة مداهمات بريف الحسكة .. إنزال جوي يسفر عن اعتقال شخصين بريف ديرالزور
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢

تزامناً مع حملة مداهمات بريف الحسكة .. إنزال جوي يسفر عن اعتقال شخصين بريف ديرالزور

نفّذت ما يسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) عملية أمنية، بدعم من التحالف الدولي في بلدة "حمّار العلي" غربي دير الزور، فيما شنت "قسد" حملة مداهمات بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، اليوم الأحد إن العملية الأمنية وقعت فجر اليوم الأحد، وأكد نقلا عن مصادر اعتقال شخصين قد سكنوا قبل أيام في البلدة وهما ينحدران من ناحية معدان في ريف مدينة الرقة.

ولفت إلى أن المنطقة شهدت خلال عملية المداهمة دوي انفجارات وإطلاق نار من رشاشات الطيران المروحي على المنازل التي داهمتها القوات التي نفذت العملية.

وذكر موقع "نهر ميديا"، أن العملية استمرت نحو ساعة، وأسفرت منزل في حيّ الحنوك في بلدة حمّار العلي وأضاف أنّ أحد الشخصين أطلق النار على القوّة المهاجمة ما أدى لإصابة عنصرين من قسد، ليتم استهدافه وإصابته بساقه ومن ثمّ اعتقاله.

في حين أفاد ناشطون في موقع "الخابور"، اليوم الأحد بأن ميليشيات "قسد" تشن حملة مداهمات استهدفت القرى التابعة لبلدة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي، دون ورود معلومات حول نتائج هذه المداهمات.

وأفادت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية في تشرين الأول الماضي بأن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي في قرية الحوايج بريف مدينة دير الزور الشرقي، كما نفذت قوات "قسد" حملة مداهمات في القرية شرقي دير الزور.

وفي مطلع شهر سبتمبر الماضي، قتل مساعد خلاوي حسن العويرة الملقب "أبو بكر الطكيحي" القيادي السابق بـ"جهاز الحسبة" تنظيم داعش، وذلك عملية إنزال جوي نفذتها نفذت قوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي.

وفي فبراير/ شباط الماضي، نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمساندة طيران التحالف الدولي، عملية أمنية على قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، جرى خلالها قتل شخص مدني يعمل في تجارة حبوب القمح والأسمدة ويعتبر أحد وجهاء العشائر في قريته.

هذا وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها شرقي محافظة دير الزور، وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ