صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠٢٣

تزامناً مع الغارات الإسرائيلية .. مضادات جيش النظام تتسبب بمقتل مدني بدمشق

قُتل مدني وأصيب آخرون جراء سقوط صاروخ دفاع جوي على منطقة سكنية خلال محاولات تصدي مضادات قوات الأسد للغارات الإسرائيلية التي استهداف مواقع للنظام وإيران في مناطق بدمشق.

وأكد موقع "صوت العاصمة"، نقلا عن مصادر أهلية في مدينة الكسوة أن صاروخا مصدره قواعد الدفاع الجوي لدى نظام الأسد، سقط على معمل الزجاج وتسبب بمقتل مدني ودمار كبير في المعمل.

ولفتت المصادر في حديثها للموقع إلى أن الصاروخ مصدره ميليشيات النظام ولم تستهدف الغارات الإسرائيلية المعمل المشار إليه كما تروج وسائل الإعلام الموالية لنظام الأسد، بل تسببت مضادات النظام بخسائر بشرية ومادية.

بالمقابل صرح رئيس بلدية الكسوة "محمد الحايك"، بأن القتيل هو "عمر نعيم" يعمل ناطور في مستودع زجاج خاص ولا يتبع لأي جهة حكومية، وتم استهدافه بغارة جوية إسرائيلية وتضرر بشكل شبه كامل، إلا أن مصادر قالت إن مصدر الصاروخ الذي سقط على المصنع هو مضادات جيش النظام.

وفي سياق متصل تتكرر مثل هذه الحوادث وسبق أن انفجار صاروخ دفاع جوي في سماء أشرفية صحنايا ما تسبب بسقوط شظايا في الأحياء السكنية في المنطقة، وتكثر مثل هذه الحالات وسط مخاوف كبيرة من المضادات التابعة للنظام التي تتساقط بشكل عشوائي.

كما سقط صاروخ دفاع جوي مصدره إحدى الثكنات العسكرية في سفح قاسيون، ليصيب بناء سكني بمدينة قدسيا بريف دمشق، يضاف إلى ذلك سقوط صاروخ دفاع جوي للنظام السوري بعد انطلاقه بلحظات بين بلدات الطيبة وزاكية غرب دمشق.

هذا وسبق أنّ أطلقت عدة صفحات موالية للنظام تحذيرات تنص على ضرورة عدم التجوال والتزام المنازل عند سماع دوي الانفجارات الناجمة عن الضربات الجوية على مواقع تابعة لميليشيات النظام بمحيط دمشق لعدم إصابتهم خلال سقوط بعض المضادات على منازلهم.

وجدد الطيران الاسرائيلي بعد منتصف ليل الاثنثن/ الثلاثاء، استهداف مواقع النظام وميليشيات إيران في سوريا، طالت الضربات هذه المرة ولليوم الرابع على التوالي منطقة مطار دمشق الدولي وريف السويداء، في ظل تصعيد واضح يطال النفوذ الإيراني في المنطقة، وحسب وكالة أنباء النظام "سانا" فإن القصف الإسرائيلي استهدف نقاطاً بمحيط دمشق ونتج عنه مقتل مدنيين اثنيَّين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ