تبريرات بوجود هجوم "سيبراني" .. النظام يتخبط حول إعلان "سياسة الردع" ضد "إسرائيل"
تبريرات بوجود هجوم "سيبراني" .. النظام يتخبط حول إعلان "سياسة الردع" ضد "إسرائيل"
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠٢٣

تبريرات بوجود هجوم "سيبراني" .. النظام يتخبط حول إعلان "سياسة الردع" ضد "إسرائيل"

أوردت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إعلان حول توجيهات رأس النظام إعلان "سياسة الردع من الجبهة الجنوبية تجاه أي عدوان على سوريا والمسجد الأقصى"، قبل أن يتم حذف الإعلان وسط تخبط إعلام النظام وتبريرات بوجود "هجوم سيبراني"، يستهدف وسائل الإعلام التابعة للنظام.

وقالت قناة تلفزيونية تابعة لنظام الأسد إن رأس النظام وجه بعد "دراسة موسعة لمسرح الأحداث من قبل هيئة الأركان في جيش النظام إعلان سياسة الردع من الجبهة الجنوبية تجاه أي عدوان على سورية والمسجد الأقصى، وتحذير العدو من أي خرق قد يجر المنطقة لحرب إقليمية".

ونقلت عدة شخصيات منها الصحفي الداعم للأسد "حسين مرتضى"، البيان الذي ورد عبر القناة ذاتها، فيما تم حذفه لاحقا دون أي توضيح، وحسب مصادر إعلامية مقربة من ميليشيات إيران فإن هناك "هجوم سيبراني واسع على قنوات التيليجرام الخاصة بقنوات ومواقع سورية".

وعلقت المصادر على انتشر خبر حول "توجيهات لإعلان سياسة الردع"، واعتبرت أن الخبر صدر عن قناة مخترقة وتداولته عدد من الحسابات وهو خبر غير صحيح، من جانبها قالت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد إن أحد الحسابات الخاصة بالموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع تعرض للاختراق على تلجرام.

وحسب دفاع الأسد فإنه تم إلغاء الحساب المذكور كما تم إيقاف الحسابات والقنوات الأخرى الخاصة بالوزارة على تطبيق تلغرام، وحذرت من أي حساب مزيف على تطبيق تلغرام أو أي تطبيق آخر ينتحل صفة الارتباط بوزارة الدفاع، وطالبت بمراجعة الموقع الإلكتروني للوزارة.

هذا وبشكل مفاجئ أُطلقت صواريخ من الأراضي السوريّة باتجاه المناطق المحتلة في هضبة الجولان السوري المحتل، وتبع ذلك قصف إسرائيلي مدفعي وجوي طال مواقع للنظام وإيران، واعتبر موالون للنظام أن هذا "الرد" بمثابة "انتصار"، في حين أثار سقوط الصواريخ في الأردن وسوريا سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تضارب وتخبط إعلامي كبير يعيشه نظام الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ