سياسي كردي: "ب ي د" ينتهج سياسة تجويع الكرد لإشغالهم عن سياساته الفاشلة
سياسي كردي: "ب ي د" ينتهج سياسة تجويع الكرد لإشغالهم عن سياساته الفاشلة
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠٢٣

سياسي كردي: "ب ي د" ينتهج سياسة تجويع الكرد لإشغالهم عن سياساته الفاشلة

قال "عدنان بوزان" القيادي في حزب يكيتي الكردستاني – سوريا (أحد أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS)، إن "سياسيات إدارة PYD أعادت الناس إلى العصر البدائي، لافتاً إلى أنه ينتهج سياسات ممنهجة لإشغال المواطنين الكرد بأمور معيشية للتغطية على سياساته الفاشلة التي تهدف إلى تهجيرهم من أرضهم بتوجيه من PKK.

واعتبر السياسي الكردي، أن "PYD ينتهج سياسات ممنهجة لإشغال المواطنين بلقمة العيش من خلال قطع المحروقات والكهرباء والماء والمواد الغذائية عنهم"، موضحاً أن "الأزمات الموجودة في مناطق إدارة PYD هي ليست أزمات خدمية وحدها، بل هي أزمات تستكمل من الأزمات السياسية، وبالأصل هي أزمات سياسية".

وقال في حديث لموقع "باسنيوز" إن إدارة الحزب تقوم بين الحين والآخر بقطع المواد على الناس من أجل التغطية على فشلها السياسي من خلال إشغال الناس بأمور معيشية لإبعادهم عن المشاركة في الشأن العام والحياة السياسية.

ولفت إلى أن "إدارة PYD تحت يدها كل سدود سوريا وحقول النفط والغاز وكل الموارد الأخرى، وإننا نرى أهالي منطقة كوباني والجزيرة من دون كهرباء وماء ومازوت وبنزين وغاز وأمور أخرى".

وأكد أن "سياسيات إدارة PYD الممنهجة أعادت الناس إلى العصر البدائي حيث يستخدم نسبة كبيرة من المواطنين الحطب وبابور الكاز القديم في الطبخ"، وبين أن "المواطن يتم إهانته على يد إدارة PYD من أجل 20 لترا من مادة البنزين  أو المازوت أو أسطوانة غاز أو كيس من السكر".

وأوضح أن "إدارة PYD تستهدف بشكل منظم منطقة كوباني، من خلال خلق أزمات  متكررة فيها، لأن كل سكانها من الكرد ويريدون تهجيرهم كما فعل PKK في شمالي كوردستان (كوردستان تركيا) وهجروا سكان آلاف القرى الكردية".

وأشار بوزان إلى أن "العائلات في سوريا تدفع بأبنائهم للمخاطرة عبر البحار حيث غرق أعداد كبيرة منهم هربا من الأوضاع المأساوية التي خلقها PYD"، وذكر أن "أكثر من 50 منظمة إنسانية وخدمية عالمية تعمل في الرقة ومناطق أخرى بينما لا نجد أي منها في كوباني وذلك بهدف تجويع الناس وتهجيرهم".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ