شهيد وجرحى بنيران ميليشيات "قسد" بريف ديرالزور
شهيد وجرحى بنيران ميليشيات "قسد" بريف ديرالزور
● أخبار سورية ١٢ سبتمبر ٢٠٢٣

شهيد وجرحى بنيران ميليشيات "قسد" بريف ديرالزور

أفادت مصادر إعلاميّة محلية في المنطقة الشرقية بأن ميليشيات "قسد"، صعدت من استهداف تحركات المدنيين في عدة مناطق بدير الزور، ما أسفر عن سقوط ضحايا، نتيجة الاستهدافات المتكررة من قبل القناصة وحتى المسيرات والاستهداف المباشر بالرشاشات الثقيلة.

وذكر ناشطون في شبكة "الخابور"، أن المدني "عليوي الوران"، استشهد نتيجة استهداف مباشر من "قسد"، كما أصيب 3 أشخاص، بالإضافة إلى 3 أطفال على ضفة نهر الفرات بالقرب من بلدة أبو حمام شرق ديرالزور.

وكشف ناشطون في شبكة فرات بوست عن مقتل الشاب حسون نهار الگروط برصاص عناصر “قسد” في بلدة الدحلة مساء أمس، فيما استهدفت ميليشيات "قسد" عدة مناطق بالطائرات المسيرة.

وتواصل ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، حملات الاعتقال والملاحقة، والقتل، ضمن حملة انتقامية، تستهدف كل من ناصر العشائر العربية التي واجهت "قسد"، سواء بالسلاح أو بعدم المشاركة في القتال ضدهم، في وقت سجل أمس مقتل شاب مدني، واعتقالات بالجملة في عموم مناطق سيطرتها.

وكانت شنت "قسد"، معركة إعلامية شرسة لا تقل ضراوة عن هجومها ضد مناطق ديرالزور على الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث شرّعت سواء عبر الإعلام الرسمي أو الداعم لها بنشر معلومات مغلوطة وصلت إلى حد التضليل وتزييف الوقائع خلال معاركها التي اندلعت بينها وبين العشائر العربية شرقي سوريا.

هذا ومع حالة الحصار وإغلاق مداخل ومخارج عدة بلدات وفرض التجوال يؤكد نشطاء المنطقة إنها عبارة عن حملات وسياسات انتقامية، ونتج عن ذلك ارتفاع كبير بأسعار المواد الغذائية إن وجدت في بلدات ريف من الباغوز وصولاً إلى بلدة العزبة، تزامناً مع إستمرار إغلاق أفران الخبز أبوابها أمام الأهالي بحجة عدم وجود مادة الطحين، فيما تستمر "قسد" بتثبيت نقاطها و نشر القناصة وتنفيذ حملات دهم واعتقال بحجة البحث عن مطلوبين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ