شهـ ـيد مدني برصاص قناصة "قسد" قرب "جرابلس" شرقي حلب
شهـ ـيد مدني برصاص قناصة "قسد" قرب "جرابلس" شرقي حلب
● أخبار سورية ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣

شهـ ـيد مدني برصاص قناصة "قسد" قرب "جرابلس" شرقي حلب

أفادت مصادر إعلاميّة محلية، اليوم الجمعة، بأنّ ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) استهدافت بالرصاص رجل مدني يعمل في الصيد على ضفة نهر الفرات، وذلك على أطراف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وأكدت شبكة "الشرقية بوست"، بأن الشهيد لقي حتفه برصاص قناصة "قسد" المتمركزين على ضفاف نهر الفرات من طرف بلدة الشيوخ بالقرب من مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

ووثق ناشطون في المنطقة بأن الشاب "ناصر بدري الخيري"، وصل إلى مستشفى جرابلس مصاب إصابة بليغة بالرأس أدت إلى وفاته، وهو نازح من بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي، ويسكن في مدينة جرابلس شرقي حلب.

وكان استشهد شاب مدني في 27 فبراير/شباط، "قنصاً على ميليشيات "قسد" على ضفاف نهر الفرات في مدينة جرابلس بريف حلب، وكان المجلس المحلي في مدينة جرابلس، أصدر بياناً منع من خلاله صيد الأسماك خلال أوقات معينة، تجنباً من عمليات القنص.

وكررت ميليشيات "قسد" استهداف المدنيين على ضفاف نهر الفرات بشتى الطرق منها الصواريخ الموجهة والمدفعية والقناصات، وتستهدف ميليشيات "قسد" بشكل دوري صيادي السمك في نهر الفرات، كان آخرها استهداف شاب قبل أشهر أدى لإصابته بشلل دائم أثناء قيامه بالصيد من نهر الفرات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ