"شبكة الصحافيين الكرد" تطالب "الإدارة الذاتية" بالكشف عن مصير أحد أعضائها بعد اعتقاله
"شبكة الصحافيين الكرد" تطالب "الإدارة الذاتية" بالكشف عن مصير أحد أعضائها بعد اعتقاله
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢٣

"شبكة الصحافيين الكرد" تطالب "الإدارة الذاتية" بالكشف عن مصير أحد أعضائها بعد اعتقاله

طالبت "شبكة الصحافيين الكرد السوريين"، في بيان لها، "الإدارة الذاتية" بالكشف عن مصير الصحفي "كوران عزم"، أحد أعضاء الشبكة الذي تم اعتقاله يوم الأحد في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، شمال شرقي سوريا.

وشددت الشبكة، على ضرورة الكشف عن مكان وجوده، منتقدةً اعتقاله الذي وصفته بالتعسفيّ في مدينة القامشلي، من دون وجود أيّة مذكرة توقيف بحقه، كما طالبت بإطلاق سراحه بشكل فوري.

وحمّل بيان الشبكة "الجهة المسؤولة عن اعتقاله مسؤولية سلامته، وعدم تعرضه لأي أذى أو انتهاك جسدي، خاصةً وأن عملية الاعتقال تمت بشكلٍ تعسفيّ، وخارج الطرق الشرعية والقانونية للتحقق مما كان سبباً في اعتقاله". 

ولفتت إلى أن عزم أحد مؤسسي "شبكة الصحافيين الكُرد"، وتوقف عن العمل في المجال الإعلامي، فيما استمر بنشاطه المدافع عن الصحافيين/ات خلال عمله الإداري كعضو سابق بالمكتب التنفيذي في الشبكة لأكثر من دورة، متمتعاً بعلاقات طيبة مع جميع الزملاء، ومختلف الأطر الإعلامية في المنطقة.

في السياق، قالت رئيسة "شبكة الصحافيين الكرد السوريين"، سلوى سليمان، لموقع "العربي الجديد"، إن "الهدف من إصدار البيان هو لمعرفة التُهمة الموجهة لعزم، لاسيما أن الاعتقال كان بشكل تعسفي وغير قانوني".

وطالبت سليمان "الإدارة الذاتية بالكشف عن مكان وجوده والإفراج الفوري ومحاسبة الجهة التي أقدمت على اعتقاله بشكل تعسفي وغير قانوني، لاسيما أن الاعتقال جاء دون وجود أي مذكرة توقيف بحقه".

وأشارت إلى أن "كوران عزم، هو عضو مؤسس لشبكة الصحافيين الكرد السوريين، وكان عضو المكتب التنفيذي لـ6 سنوات، وهو الآن عضو لجنة تابعة للشبكة"، محملةً "الجهة الفاعلة مسؤولية سلامته".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ