"شام" ترصد مقـ ـتل عسكريين بينهم ضباط بميليشيات النظام
"شام" ترصد مقـ ـتل عسكريين بينهم ضباط بميليشيات النظام
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠٢٣

"شام" ترصد مقـ ـتل عسكريين بينهم ضباط بميليشيات النظام

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد العميد في داخلية النظام "ضرار النبهان"، المنحدر من حي النيرب في محافظة حلب، وهو مدير منطقة "منبج" وشغل منصب معاون رئيس السجن المركزي بحلب.

قالت مصادر إعلامية مقربة من النظام إن "النبهان" توفي بظروف مرضية، وبث الشرطي المصور في داخلية الأسد "محمد الحلو" اليوم الجمعة صورا لتشييع الضابط من مشفى الشرطة بحلب بحضور اللواء ديب ديب قائد شرطة حلب وعدد من الضباط.

إلى ذلك نعى موالون للنظام العميد الركن المجاز المتقاعد "هيثم بهجت اسمندر"، المنحدر من محافظة اللاذقية، عن عمر ناهز 58 عاما، دون الكشف عن سبب وفاته وسط معلومات عن مصرعه نتيجة تعرضه لوعكة صحية.

وبثت صفحات تتبع لميليشيات النظام اليوم الجمعة صورا من تشييع "الملازم شرف" خلف الفرج من أبناء مدينة الخفسة بريف حلب، بعد مصرعه على محاور مدينة سراقب بريف إدلب، حضر التشييع مدير ناحية الخفسة وقادة المفارز الأمنية والعسكرية.

فيما قتل العسكري في ميليشيات الأسد "محمد لبابيدي"، من مرتبات "الفرقة 15 قوات خاصة" نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية تتبع لقوات النظام السوري في ريف درعا الشمالي.

وكشف موقع "السويداء 24"، عن مقتل المجند "علي المصطفى"، من مرتبات الفرقة 15 قوات خاصة في جيش النظام، في قطاع تلول الصفا ببادية السويداء، وسط ظروف غامضة وتضارب الروايات بين انتحاره وإعدامه.

وقتل العنصر في ميليشيات الأسد "إياد كزالة" نتيجة انفجار لغم أرضي في تل سلمة بريف حماة الشرقي، وينحدر القتيل من محافظة ريف دمشق، ووفق صفحات إخبارية مقربة من نظام الأسد قتل العسكري "علاء القاموع" متأثرا بإصابته مطلع حزيران الجاري.

وكانت كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن وفاة العميد الركن "حسان بديع مصطفى"، الملقب بـ"أبو أوس"، وسط حديث صفحات موالية عن وفاته بنوبة قلبية وينحدر العميد من محافظة اللاذقية.

وكذلك لقي ضابط برتبة عميد ركن يدعى "نافع برهوم"، مصرعه مؤخرا وهو من سكان قرية "خربة السنديانة"، بريف محافظة طرطوس، ولم يعلن عن سبب وفاته فيما تحدثت صفحات موالية عن تعرضه لوعكة صحية.

فيما قتل "محمد محمود منزلاوي" من مرتبات فرع الأمن العسكري لدى نظام الأسد، بتاريخ 31 أيار الماضي، وأشارت صفحات إخبارية موالية إلى دفنه في مقبرة مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق.

وقبل أيام قتل العسكري "محمد صالح"، المنحدر من طرطوس بظروف غير معلنة خلال تواجده بدير الزور، وكانت نعت ميليشيا "لواء القدس"، العنصر "أحمد الإبراهيم" بانفجار لغم أرضي في منطقة اللاطوم بريف حمص الشرقي.

وكانت نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد القيادي البارز في قوات الأسد "غسان حسن صالح" الملقب "كمال فياض"، وهو قائد ميليشيات "قوات الأصدقاء"، عن عمر يناهز 66 عاما دون ذكر أسباب مصرعه وسط أنباء عن وفاته نتيجة المرض.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ