صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠٢٣

رسوم على كل مادة .. "الفرقة الرابعة" تفرض شروطها على تجار بديرالزور

حددت ميليشيات "الفرقة الرابعة"، في جيش نظام الأسد، خلال اجتماع استدعت عليه عدد من الفعاليات التجارية والصناعية، قيمة الإتاوات المفروضة على كل مادة تدخل إلى مدينة الميادين بدير الزور شرقي سوريا.

وذكر ناشطون في شبكة "فرات بوست"، أن ميليشيات "الفرقة الرابعة"، التي يقودها "ماهر الأسد"، شقيق رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، عقدت اجتماعاً مع عدد من تجار مدينة "الميادين" بهذا الشأن.

ونوهت الشبكة المحلية إلى أن الميليشيات بحثت خلال الاجتماع المشار إليه نوع البضائع المسموح بإدخالها لكل تاجر بالإضافة إلى تحديد قيمة "الإتاوات" المفروضة على كل مادة بحجة "الترسيم".

وتفرض ميليشيات "الفرقة الرابعة"، رسوم واتاوات كبيرة عبر حواجزها ومعابرها التي تشرف خلالها على عمليات التهريب وتضمن فرض ضرائب ضخمة على الفعاليات التجارية والصناعية.

وكان اعتقلت استخبارات "الرابعة" عدد من عناصر حاجز يتبع لها غربي الرقة، وبحوزتهم عشرة آلاف حبة مخدر، معدة للتهريب "دون علم قيادة الفرقة" إلى مناطق سيطرة "قسد"، وفق موقع "نهر ميديا".

نفذّت دورية مشتركة للجمارك ومكتب أمن الفرقة الرابعة خلال 48 ساعة الماضية حملة جمركية في حي السومرية بريف دمشق استهدفت فيها منتجات شركة الميرا.

وقال موقع صوت العاصمة إنّ الدورية طوّقت خلال يومي الأحد والإثنين 1 و2 من تشرين الأول الجاري حي السومرية ونفذّت حملات دهم وتفتيش على محال ومستودعات تجارية.

وعمل عناصر الدورية المشتركة على مصادرة منتجات مهربة كالسجائر والمعسل والمشروبات الكحولية والعصائر والمعلبات ومواد غذائية، تباع في الأسواق لصالح شركة الميرا التجارية المملوكة لرجل الأعمال أبو علي خضر.

هذا وطالب البرلماني لدى نظام الأسد "رأفت درمش"، رفع الحواجز عن الطرقات، قائلاً: "من غير الممكن دفع ترسيم داخل الأراضي السورية، مما يزيد تكاليف النقل التي يتحملها في النهاية المواطن"، كما طالب بإعادة بتخفيف بضرائب "المكتب السري".

وكانت كشفت الصحيفة المقربة من نظام الأسد "لمى عباس"، بأن النظام يفرض مبالغ ضخمة بالملايين على صغار الباعة والمحلات، وقدر الصحفي الموالي لنظام الأسد "كنان وقاف"، إن المكتب السري التابع لزوجة رأس النظام "أسماء الأسد"، يفرض إتاوات ضخمة بالدولار على التجار بمناطق سيطرة النظام وبشكل خاص في دمشق وحلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ