جهات سورية معارضة تُدين مجـ ـزرة مخيم "جباليا" بقطاع غـ ـزة المحاصر
جهات سورية معارضة تُدين مجـ ـزرة مخيم "جباليا" بقطاع غـ ـزة المحاصر
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠٢٣

جهات سورية معارضة تُدين مجـ ـزرة مخيم "جباليا" بقطاع غـ ـزة المحاصر

وصف الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة، ما يجري في قطاع غزة في فلسطين بجرائم الإبادة بحق شعب أعزل، على خلفية تكرار المجازر من قبل الاحتلال الإسرائيلي ووقوع نحو 400 ضحية من المدنيين جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا أمس.

وقال رحمة إن ما يجري في غزة ينذر بخطر كبير على شعب كامل، ولا سيما مع التفاعل السلبي من قبل المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم، وغياب الضغط الرادع للاحتلال الإسرائيلي لإيقاف جرائمه.

وأكد رحمة على ضرورة تحرك الشعوب والدول حول العالم نصرة للشعوب المظلومة التي تريد حريتها واستقلالها من قوى الاستبداد والظلم والاحتلال، ولا سيما في فلسطين وسورية.

ونبه رحمة إلى أن الهجمات التي يشنها الاحتلال هي استهداف منهجي للمدنيين ولأوجه الحياة عموماً في قطاع غزة، وقد تسببت بعشرات جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ومع ذلك صمت المجتمع الدولي وترك الشعب الفلسطيني يواجه الموت الجماعي، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف على إدلب وريفها من قبل نظام الأسد وحلفائه وارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين.

وأشار الأمين العالم للائتلاف الوطني إلى أن عجز المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان عن إيقاف العنف في الصراعات حول العالم، أفقد إيمان الشعوب بهذه المنظمات وبمدى فاعليتها وتأثيرها.

وأصدرت إدارة الشؤون السياسية في حكومة الإنقاذ السورية، بيان "إدانة وتعزية"، وقالت ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم جباليا بقطاع غزة المحاصر راح ضحيتها المئات جلهم من النساء والأطفال، في استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتهجير القسري بأبشع صوره وأمام مرأى من العالم.

وقالت إنها "تدين هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وتتقدم بالتعازي لذوي الشهداء والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين"، ودعت "المجتمع الدولي والدول العربية وأصحاب المواقف الإنسانية إلى القيام بواجبهم وإيقاف هذه الممارسات العدوانية والهمجية بشكل فوري، مع ضمان حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ونيل كرامته وحريته".

وكان أصدر المجلس الإسلامي السوري بيان حول الحرب الإجرامية التي تشن على غزة والشمال السوري المحرر، وسبق أن توجه المجلس إلى الشعوب المسلمة والعربية وجميع الأحرار القادرين بالعالم أن يهبوا بكل السبل المستطاعة لنصرة غزة التي تتعرض هذه الليلة لمذبحة كبرى بعد عزلها عن العالم.

ويوم أمس الثلاثاء، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، راح ضحيتها نحو 400 شهيد وجريح، وقالت وزارة الداخلية في غزة، إن المخيم قصف بحوالي 6 قنابل ثقيلة، وزن كل منها 1 طن من المتفجرات.

هذا وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات وحشية مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، وجاء ذلك في إطار عملية "السيوف الحديدية" التي أعلن عنها الاحتلال ضد غزة، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول الماضي، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ