صورة للزعماء المعزين والأسد
صورة للزعماء المعزين والأسد
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠٢٣

رغم مجازر نظامه البشعة بحق السوريين .. خمسة زعماء عرب يعزون الأسد بضحايا الزلزال

قدم خمسة زعماء عرب تعازيهم للمجرم بشار الأسد في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب شمال سوريا، وتسبب بوفاة مئات السوريين وإصابة الآلاف، على الرغم من المجازر البشعة التي ارتكبها نظامه بحق السوريين خلال سنوات الثورة الماضية في مختلف المحافظات.

وقال إعلام الأسد إن السلطان العماني هيثم بن طارق أرسل برقية تعزية أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للأسد وللشعب السوري بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم..

وأكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي مع الأسد وقوف وتضامن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً مع سورية جرّاء الزلزال المدمر، ويتقدم بخالص التعازي لسقوط مئات الضحايا، مؤكداً أنّ بلاده على أتمّ الاستعداد لمساعدة الشعب السوري على تجاوز آثار هذه الكارثة.

كما تلقى الأسد برقية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أكد فيها وقوف الجزائر حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري في هذه الظروف القاسية، واستعدادها لمدّ يد العون والمساعدة في كل مجهود من شأنه التخفيف من حدة وآثار هذه المأساة الأليمة.

من جهته أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تضامن مملكة البحرين حكومةً وشعباً مع سوريا في تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

وأعرب الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في برقيته للمجرم الأسدد عن تعازيه، مبدياً استعداد بلاده لتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين.

وكان زلزال مدمر قد ضرب الشمال السوري وجنوب تركيا ما آلاف الوفيات والجرحى والمفقودين، فضلا عن الدمار الكبير الذي خلفه.

وكان الدفاع المدني السوري أعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا لأكثر من 390 حالة وفاة وأكثر من 1000 مصاب، فيما فاق عدد الأبنية المنهارة بشكل كامل عن 150 مبنى و 330 بشكل جزئي.

بدورها أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 430 وفاة و 1315 إصابة في حلب واللاذقية وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية.

وأكدت إدارة الكوارث التركية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا إلى 1498 قتيلا 8533 مصابا وتهدم 2834 بناء.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ