رئيس الائتلاف يتلق اتصالاً مرئياً من المبعوثة البريطانية إلى سورية حول الملف السوري
رئيس الائتلاف يتلق اتصالاً مرئياً من المبعوثة البريطانية إلى سورية حول الملف السوري
● أخبار سورية ٨ نوفمبر ٢٠٢٣

رئيس الائتلاف يتلق اتصالاً مرئياً من المبعوثة البريطانية إلى سورية حول الملف السوري

قالت "الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري"، إن رئيس الائتلاف "هادي البحرة" تلقى اتصالاً مرئياً، من المبعوثة البريطانية إلى سورية آن سنو، وبحث معها آخر التطورات الميدانية والمستجدات السياسية في الملف السوري.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على ضرورة العمل أكثر على المستوى الدولي من أجل تفعيل العملية السياسية، وأن تقوم الدول الفاعلة والصديقة للشعب السوري بدورها الحقيقي للضغط لإعادة الملف السوري لقائمة الأولويات وتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها القراران 2118 و2254.

حيث بحث الطرفان آخر تطورات الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتفعيل العملية السياسية، واستمرار سياسات النظام في عرقلتها، وأكد رئيس الائتلاف على ضرورة قيام الدول الفاعلة والصديقة للشعب السوري بدورها الحقيقي للضغط لإعادة الملف السوري لقائمة الأولويات وتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها القراران 2118 و2254.

ولفت البحرة إلى أهمية الحفاظ على استقرار المناطق المحررة شمال سورية، ودعم قطاعات الصحة والتعليم والخدمات لتحسين الواقع المعيشي والخدمي في تلك المناطق.

واستعرض البحرة أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار، وحجم المعاناة التي يواجهونها ولاسيما في لبنان، وأكد على الدور الهام للمملكة المتحدة في الملف السوري، مشيداً بمواقفها تجاه القضية السورية ومطالب الشعب السوري في تحقيق الحرية والعدالة والديمقراطية.

من جهتها، جددت المبعوثة البريطانية التأكيد على موقف بلادها المؤيدة للعملية السياسية وفق القرارات الدولية واستمرارها في تقديم الدعم السياسي والإنساني والقانوني للقضية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ