رداً على قصف إدلب .. "تحـ ـرير الشـ ـام" تُعلن تنفيذ عملية نوعية ضد مواقع النظام بريف اللاذقية
رداً على قصف إدلب .. "تحـ ـرير الشـ ـام" تُعلن تنفيذ عملية نوعية ضد مواقع النظام بريف اللاذقية
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣

رداً على قصف إدلب .. "تحـ ـرير الشـ ـام" تُعلن تنفيذ عملية نوعية ضد مواقع النظام بريف اللاذقية

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن تنفيذ عملية نوعية، على أحد مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة له، على محاور ريف اللاذقية، معلنة تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو، في سياق الرد على التصعيد الجاري بريف إدلب.

وقالت معرفات تابعة للهيئة، إن سرايا الحراري في لواء معاوية بن أبي سفيان التابع لـ هيئة تحرير الشام، نفذت على نقاط ميليشيات الأسد في محور قرية البيضاء بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، ردا على استهداف المناطق المحررة .

في السياق، أعلنت عن استهداف سرايا الهاون، مواقع ميليشيات الأسد في جبل أبو علي وقرية البيضاء المحتلة بريف اللاذقية الشمالي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، كما أعلنت استهداف مقرات ميليشيات الأسد على محور مدينة كفرنبل المحتلة في ريف إدلب الجنوبي وتحقق إصابات مباشرة.

وأعلن فوج المدفعية والصواريخ في الجبهة الوطنية للتحرير، استهداف بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع وتجمعات عصابات الأسد في كسب في ريف اللاذقية الشمالي، وذلك رداً على استهدافهم للمدنيين في المناطق المحررة.

وسبق أن قالت مصادر إعلامية تابعة للنظام، إن "مسيرات مجهولة" استهدفت عدة مواقع للنظام في مناطق بمحافظات حماة وحلب وحمص، وأعلن نظام الأسد "تدمير وإسقاط ثماني مسيرات محملة بالقذائف المتفجرة"، وفق تعبيره.

وحسب وزارة الدفاع لدى نظام الأسد فإن جيش النظام تمكن من تدمير مسيرات بريفي حماة وحلب، وقال إن هذه الطائرات المسيرة تابعة لـ"الإرهابيين"، و"كانت تستهدف المدنيين الآمنين"، حسب نص البيان، ونشر النظام صورا زعم إنها للمسيرات المدمرة.

وقالت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد إن انفجارات سمعت في مناطق "مصياف، جورين، المحروسة، جب رملة، الربيعة، سقيلبية"، بريف محافظة حماة وسط معلومات وقوع عدة استهدافات.

وذكرت أن مضادات الدفاع الجوي التابعة لقوات الأسد تعاملت مع طائرة مسيرة حاولت استهداف أحياء مدينة السقيلبية في ريف حماة الشمالي الغربي، دون تسجيل أي أضرار تذكر، ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة حماة حديثه عن مقتل 3 أشخاص وجرح اثنين في بلدة الربيعة في ريف حماة الغربي، في "اعتداء إرهابي بطائرة مسيرة"، على حد قوله.

وأفادت مصادر محلية بوقوع انفجارات في مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي، وسقط عدد من القتلى والجرحى بانفجار بمساكن ضباط المطار وتحدث إعلام النظام عن إسقاط مسيّرات في محيط المطار.

وفي السياق، أعلنت "غرفة عمليات الفتح المبين"، عن استهداف مطار النيرب العسكري شرق حلب، ما أسفر عن إصابة مباشرة بمروحيتين عسكريتين، دون تحديد نوعية الاستهداف الذي جاء رداً على قصف إدلب.

كما أعلنت عن استهداف مقرات تتبع لنظام الأسد في بلدة الربيعة غرب حماة، وتم تحقيق إصابات مباشرة، يضاف إلى ذلك استهدفت غرفة العمليات فرع الأمن العسكري داخل مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

ويذكر أن نظام الأسد قرر إيقاف حركة الطيران في مطاري دمشق وحلب الدوليين حتى إشعار آخر، جراء تكرار القصف الإسرائيلي عليهما، وفق مصادر موالية، وسط تضارب الأنباء حول تعرض مطار حلب أمس في ظل تخبط وسائل إعلام النظام بين النفي والتأكيد ونشرت بعضها خبراً عن تعرض مطار حلب لغارات جديدة، قبل أن تحذفه لاحقاً دون توضيح.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ