austin_tice
الشيخ "سليمان عبد الباقي" قائد "تجمع أحرار جبل العرب"
الشيخ "سليمان عبد الباقي" قائد "تجمع أحرار جبل العرب"
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٣

رداً على إزالة صور "بشار" النظام يحرم قرى من المياه و"عبد الباقي" يتوعد المحافظ

وجه الشيخ "سليمان عبد الباقي" قائد "تجمع أحرار جبل العرب"، رسائل تهديد لمحافظ النظام في السويداء، وذلك خلال كلمة مصورة ألقاها من ساحة الكرامة وسط السويداء اليوم في المظاهرة التي شهدتها في الأسبوع التاسع على التوالي.

وبثت شبكة "الراصد"، المحلية مقطعا مصورا يظهر كلمة الشيخ "سليمان عبد الباقي" حول قطع المياه في محافظة السويداء جنوبي سوريا، وتوعد خلال حديثه محافظ النظام في السويداء، بسبب قطع المياه متوعدا النظام بحل عدم إعادة وصل المياه.

وأكد على استمرارية الحراك ضد نظام الأسد، مع تجدد المظاهرات المطالبة بالتغيير السياسي، وأكد أن محافظ النظام يشدد التضييق على القرى التي أسقطت صور الطاغية بشار الأسد قائلا: "هذا المحافظ بينقبر لعند الرئيس الخائن تبعه".

هذا وتواصل الفعاليات الشعبية والأهلية في محافظة السويداء، تظاهراتها بوتيرة متصاعدة، في ظل تفاعل  من جميع القوى والفعاليات التي تتوافد بشكل يومي إلى ساحات التظاهر، لاسيما ساحة الكرامة وسط المدينة، التي باتت تظاهراتها يومية.

ومنذ بداية الاحتجاجات المطالبة بالتغيير السياسي، قبل أكثر من شهرين في محافظة السويداء، دأب اهالي المحافظة في مختلف المناطق على تحطيم وإزالة صور ورموز السلطة الحاكمة، واستبدالها بصور لشخصيات ورموز وطنية.

وكانت شهدت محافظة السويداء جنوبي سوريا، في أيلول/ سبتمبر الماضي انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة، وفق بيان صادر عن "الشركة العامة لكهرباء السويداء"، نقلته وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، وسط مؤشرات توحي بأن القطع جاء كعقوبة جماعية ردا على انتفاضة السويداء.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ