رداً على هجمات "الحرس الثوري" .. قصف أمريكي يطال مواقع ميليشيات إيران بديرالزور
رداً على هجمات "الحرس الثوري" .. قصف أمريكي يطال مواقع ميليشيات إيران بديرالزور
● أخبار سورية ٢٤ مارس ٢٠٢٣

رداً على هجمات "الحرس الثوري" .. قصف أمريكي يطال مواقع ميليشيات إيران بديرالزور

قصفت طائرات حربية أمريكية مواقع ومستودعات تابعة لميليشيات إيران فجر اليوم الجمعة، وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الضربات جاءت ردا على هجوم للحرس الثوري أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية، وسلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا.

وكشفت الدفاع الأميركية عن مقتل متقاعد أميركي، وإصابة 5 من أفراد الخدمة الأميركية إضافة إلى مقاول أميركي آخر بجروح، بعد أن استهدفت طائرة مسيرة قاعدة عسكرية في شمال شرق سوريا وذكرت أن الاستخبارات الأميركية أن "الطائرة المسيرة إيرانية".

ونقل بيان "البنتاغون"، عن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قوله "أذنتُ لقوات القيادة المركزية الأميركية بشن ضربات جوية دقيقة الليلة في شرق سوريا ضد منشآت تستخدمها مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني".

وأكدت القيادة المركزية الأميركية بأنها قصفت منشآت تستخدمها مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا، في حين بثت صفحات إخبارية مقربة من ميليشيات النظام مشاهد مصورة قالت إنها اشتعال النيران في مبنى التنمية الريفية في حي هرابش في مدينة ⁧ دير الزور⁩ نتيجة القصف الجوي الذي استهدف فجر اليوم الجمعة.

وقال ناشطون في المنطقة الشرقية إن الضربات الجوية طالت مستودع ذخيرة تابع لميليشيات الحرس الثوري الإيراني قرب مبنى التنمية الريفية في حي هرابش، بالإضافة لاستهداف موقع آخر في محيط شارع بورسعيد وسط مدينة ديرالزور.

وأكدت مصادر محلية سقوط قتلى وجرحى بصفوف مليشيا الحرس الثوري الإيراني من الجنسية السورية جراء قصف جوي استهدف نقطة حراسة في بادية مدينة الميادين شرقي ديرالزور، كما طال القصف الجوي مواقع لميليشيات إيرانية في بادية مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

هذا وتوزعت الضربات الجوية على مواقع متفرقة في دير الزور، وسط حالة استنفار وتخبط في صفوف الميليشيات، وقالت مواقع إخبارية محلية إن ميليشيا حزب الله، استهدفت صباح اليوم، قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر شرقي ديرالزور برشقة صواريخ مصدرها بادية الميادين، وسقط أحد الصواريخ في منزل أحد المدنيين.

وسبق أن شنت طائرات حربية مجهولة الهوية ويرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ