قوات النظام تحاول اقتحام بلدة محجة شمال درعا.. وفصائل محلية تصد الهجوم
قوات النظام تحاول اقتحام بلدة محجة شمال درعا.. وفصائل محلية تصد الهجوم
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠٢٤

قوات النظام تحاول اقتحام بلدة محجة شمال درعا.. وفصائل محلية تصد الهجوم

نفذت قوات الأسد محاولة إقتحام صباح اليوم الخميس 15-2-2024، لبلدة محجة شمال محافظة درعا، حيث تصدت فصائل محلية للمحاولة وقتلت وجرحت عدد من عناصر النظام، وسط سماع أصوات انفجارات قوية في البلدة.

وقال نشطاء لشبكة شام إن قوات النظام السوري مدعومة بالدبابات والمدافع قصفت أطراف بلدة محجة تلاه محاولة تقدم لعشرات العناصر إلى داخل البلدة، لتقوم فصائل محلية بصد الهجوم حيث استخدموا في ذلك الأسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة بالإضافة لقذائف الـ"ار بي جي".

وأكد النشطاء أن الفصائل المحلية تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد واجبرتهم على التراجع إلى مواقعها، إلا أن قوات الأسد تواصل عمليات القصف التي تستهدف وسط البلدة ومحيطها.

فيما قال تجمع أحرار حوران أن قوات الأسد اقتحمت الحيين الشرقي والشمالي لبلدة محجة، وانسحبت بعد ساعات من اقتحام الحيين وقصفهما بالدبابات والمضادات الأرضية، وحدوث اشتباكات مع مجموعة من أبناء البلدة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وأشار التجمع أن قوات الأسد بدأت بقصف الحي الشمالي بقذائف الدبابات واستخدمت المضادات الأرضية في عملية الاقتحام وقامت بإطلاق النار بشكل عشوائي نحو منازل المدنيين، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وأكد التجمع أن رتلا روسيُا شارك في عملية الإقتحام وهذا الرتل تمركز على جسر بلدة محجة منذ بدء عملية الاقتحام على البلدة صباح اليوم.

وحسب التجمع أن محاولة الإقتحام للبلدة بسبب أن قوات الأسد تحاول اعتقال مطلوبين لها تتهمهم باستهداف آلية عسكرية روسية بعبوة ناسفة في 12 كانون الأول 2023 أسفرت حينها عن مقتل عنصر وجرح آخرين في صفوف القوات الروسية.

مع بدء محاولة إقتحام البلدة نفذت الفصائل المحلية في البلدة هجمات متعددة استهدفت ثلاث نقاط عسكرية بالأسلحة الخفيفة، وهي مدرسة ومفرزة تتركز فيهما قوات تابعة لفرع أمن الدولة وسط البلدة، وثكنة عسكرية قرب المجبل شرق محجة، وسط أنباء عن تسجيل قتلى وجرحى من قوات النظام.

وكانت شبكة درعا 24 قالت في منتصف الشهر الماضي يناير 2024، حسب مصادرها إن قوات النظام وروسيا تتجهز لحملة في بلدة محجة وذلك على خلفية قيام مجهولين بإستهداف دورية روسية أدى لمقتل عنصر وإصابة أخرين.


وكان النظام قد نصب عدة حواجز في محيط البلدة وأغلق بعض الطرق إلى البلدة، خلال الأيام الماضية، وذلك في نية واضحة لإقتحام البلدة، في حين حاولت قوة عسكرية تابعة للنظام خلال الشهر الماضي تثبيت نقاط على أطراف بلدة محجة من جهة المجبل، ونجم عن ذلك اشتباكات بينها وبين مقاتلين محليين

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ