صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٣

قطع طريق وهجوم على مواقع للنظام .. توتر متصاعد نتيجة اعتقالات شمالي حمص

نفذت قوات الأسد يوم أمس الثلاثاء كميناً مسلحاً أدى إلى اعتقال شخصين على طريق "تلبيسة - السعن"، بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن حدوث توتر متصاعد في المنطقة تخللها قطع طريق دولي وهجوم على مواقع تابعة لنظام الأسد شمالي حمص.

وقال ناشطون في مدينة حمص وسط سوريا، إن قوات الأسد اعتقلت شخصين من أبناء مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، بتهمة المتاجرة بالمخدرات، في حين قام أهالي المعتقلين بمهاجمة مركز الناحية في تلبيسة، تبع ذلك استنفار لقوات النظام وقطع الطريق الدولي.

وتسود حالة من التوتر الأمني في المنطقة مع استمرار قوات الأسد ودوريات المخابرات بالانتشار على الطريق الدولي، مع تواصل الاستنفار دون الكشف عن وقوع قتلى وجرحى نتيجة هجوم ذوي المعتقلين الذي شمل مفرزة للأمن وحاجز الجسر الواقع على الطريق الدولي في تلبيسة شمالي حمص.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد إن الوحدات الشرطية أغلقت طريق "حماة - حمص" عند مدينة تلبيسة بشكل احترازي بعد مهاجمة عناصر مسلحة مركز ناحية تلبيسة ومحاولة السيطرة عليها إثر إلقاء القبض على مطلوبين، وذكرت أن "الجهات المختصة"، تقوم بالسيطرة على المكان وملاحقة المتورطين في الهجوم على مركز الناحية.

وكانت شهدت تلبيسة اشتباكات دامية بين مجموعات من تجار المخدرات والعصابات التي خلفتها التسوية مع نظام الأسد، وسبق أن أفادت مصادر مطلعة لـ "شام" بأنّ ميليشيات النظام بريف حمص تعرضت لهجمات مسلحة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من العناصر، ضمن عمليات متفرقة.

يشار إلى أنّ ميليشيات النظام تمكنت من السيطرة على ريف حمص الشمالي آخر معاقل الثوار في المدينة في 16 من أيّار / مايو من عام 2018، وذلك بموجب اتفاق التهجير الذي فرضته قوات الاحتلال الروسية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ