صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣

قتـ ـلى وجرحى للنظام خلال محاولة اقتحام حي سكني وسط "الرستن" بريف حمص

قُتل ما لا يقل عن 3 عناصر من قوات الأسد وأصيب 5 آخرين بجروح متفاوتة، وذلك نتيجة مواجهات مسلحة دارت بين قوات النظام من جهة وعدد من المسلحين خلال محاولة النظام اقتحام حي في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي وشن حملة اعتقالات.

وأفاد ناشطون من مدينة حمص، بأنّ تعزيزات عسكرية لقوات النظام وصلت إلى محيط بمدينة الرستن جراء اشتباكات عنيفة جرت في حي الصليبة والكراج وسط مدينة الرستن بريف حمص، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد.

وسادت حالة من الانتشار الأمني المكثف في مدينة الرستن من قبل قوات حفظ النظام بعد حادثة مقتل عناصر من قوات النظام في حي الصليبة في الرستن شمال حمص، وسط معلومات تشير إلى أن أشخاص أطلقوا النار تجاه قوات أمنية للنظام كانت تحاول اعتقالهم. 

وكانت شهدت الرستن اشتباكات خلال محاولة عناصر من “اللواء 47” التابع للنظام اقتحام عدد من منازل المنشقين عن صفوفها، ضمن حي الطار بغية اعتقالهم، ما أدى حينها لوقوع 3 إصابات في صفوف “اللواء 47” قبل أن يلوذ المطلوبين بالفرار خارج المنطقة.

ونفذت قوات الأسد في آذار الماضي، كميناً مسلحاً أدى إلى اعتقال شخصين على طريق "تلبيسة - السعن"، بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن حدوث توتر متصاعد في المنطقة تخللها قطع طريق دولي وهجوم على مواقع تابعة لنظام الأسد شمالي حمص.

يشار إلى أنّ ميليشيات النظام تمكنت من السيطرة على ريف حمص الشمالي آخر معاقل الثوار في المدينة في 16 من أيّار / مايو من عام 2018، وذلك بموجب اتفاق التهجير الذي فرضته قوات الاحتلال الروسية.

والجدير ذكره أن رغم تأكيد مقتل وجرح عدد من عناصر نظام الأسد في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، لم تعلق وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد على الحادثة حتى لحظة إعداد هذا الخبر، ويأتي ذلك في ظل اضطرابات كبيرة وحالة من الاستنفار الأمني في عموم المنطقة الشمالية لحمص.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ