austin_tice
قتـ ـلى من ميليـ ـشيا "لواء القـ ـدس" بهـ ـجوم مسـ ـلح شرقي حمص 
قتـ ـلى من ميليـ ـشيا "لواء القـ ـدس" بهـ ـجوم مسـ ـلح شرقي حمص 
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠٢٣

قتـ ـلى من ميليـ ـشيا "لواء القـ ـدس" بهـ ـجوم مسـ ـلح شرقي حمص 

قتل وجرح عدد من ميليشيات لواء القدس الرديف لقوات الأسد، اليوم الأربعاء 24 مايو/ آيار، نتيجة هجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية للنظام في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

وذكرت إذاعة محلية موالية لنظام الأسد أن اشتباكات اندلعت عقب هجوم نفذته خلية من تنظيم "داعش" على إحدى النقاط العسكرية، في بادية السخنة شرق حمص، نتج عنها مقتل عنصرين من "القوات الرديفة".

في حين نقلت وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد عن متزعم لواء القدس اليوم الأربعاء قوله "اندلعت اشتباكات في محور السخنة الطيبة مكان تواجد نقاط لواء القدس مع عناصر من داعش الإرهابي ولا تغيير على خريطة السيطرة"، وفق تعبيره.

ونعت صفحات إخبارية موالية العميد في الحرس الجمهوري "إياد عيسى"، خلال ما وصفته بأنه "أداء واجبه الوطني"، وينحدر من قرية عين الشرقية بمنطقة جبلة باللاذقية، كما نعت المقدم "محمد سلطان" الذي سبق أن أصيب خلال قيادته معارك في صفوف ميليشيات نظام الأسد.

وقبل أيام قليلة لقي ضابط برتبة عميد ركن يدعى "نافع برهوم"، مصرعه وهو من سكان قرية "خربة السنديانة"، بريف محافظة طرطوس، ولم يعلن عن سبب وفاته فيما تحدثت صفحات موالية عن تعرضه لوعكة صحية.

ونعى موالون للنظام العسكري في صفوف ميليشيات نظام الأسد "غيث المصطفى"، وينحدر القتيل من محافظة القنيطرة، والعسكري "حليم مكسور"، كما قتل "باسل سبانوتي"، المنحدر من بلدة سعسع في ريف العاصمة دمشق.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ