قصف إسرائيلي لمواقع النظام والأخير يعلن إصابة عسكري و ينفي قصف مطار دمشق
قصف إسرائيلي لمواقع النظام والأخير يعلن إصابة عسكري و ينفي قصف مطار دمشق
● أخبار سورية ٢٢ أغسطس ٢٠٢٣

قصف إسرائيلي لمواقع النظام والأخير يعلن إصابة عسكري و ينفي قصف مطار دمشق

قصفت طائرات حربية إسرائيلية مواقع لقوات الأسد وإيران في محيط العاصمة السورية دمشق، فيما أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن إصابة عسكري فقط كما نفى تعرض مطار دمشق الدولي لأي استهداف خلافاً لما نشرته وسائل إعلام باللغة العبرية.

وحسب وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد نقلا عن "مصدر عسكري"، فإن عسكري أصيب ووقعت أضرار مادية، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف نقاطاً في محيط دمشق، منصف ليلة أمس.

في حين نفى مدير الطيران المدني لدى نظام الأسد "باسم منصور" تعرض مطار دمشق الدولي لأي ضرر ولا صحة لما يشاع عن استهدافه، وفق تصريحات نقلتها وسائل إعلام موالية لنظام الأسد.

وتشير معلومات بأن الضربات الجوية الإسرائيلية طالت شحنة أسلحة لميليشيات إيران، وأكد موقع صوت العاصمة نقلا عن مراسلين له في ريف دمشق سماع أصوات حوامات عسكرية باتجاه مطار دمشق الدولي.

ووفقا لمصادر عسكرية تتبع لنظام الأسد فإن منذ صباح الأربعاء الماضي حتى مساء الاثنين تناوبت طائرتان نحشون شافيت 679 استخبارات إلكترونية ونحشون إيتام 569 أواكس من السرب 122 في سلاح الجو الإسرائيلي على استطلاع ومراقبة جوية مكثفة باتجاه جنوب ووسط سوريا.

ومنذ بداية العام 2023 شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية 17 ضربة جوية على مواقع للنظام السوري وإيران، معظمها من أجواء شمال فلسطين والجولان السوري المحتل شمال فلسطين، وحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن النظام قتل نحو 25 عسكريا و8 ضباط من قوات الدفاع الجوي لدى نظام الأسد نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ