"قسد" تعلن مصرع 11 من عناصرها خلال عمليتها المستمرة بديرالزور
"قسد" تعلن مصرع 11 من عناصرها خلال عمليتها المستمرة بديرالزور
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠٢٣

"قسد" تعلن مصرع 11 من عناصرها خلال عمليتها المستمرة بديرالزور

أعلنت ميليشيات "قسد"، اليوم الاثنين 4 أيلول/ سبتمبر، عن مصرع 11 مقاتلاً خلال ما يسمى عملية "تعزيز الأمن" التي أطلقتها ضد مناطق بدير الزور الشرقي، وتستمر هذه الحملة العسكرية والأمنية وسط تطورات متسارعة في خضم احتدام المعارك الدائرة بين "قسد" وقوات العشائر العربية.

وحسب ميليشيا "قسد"، فإنها تمكنت "خلال عشرة أيام من عملية "تعزيز الأمن" التي أطلقتها في ريفي دير الزور الشرقي والشمالي، من قطع دابر الإرهاب والمرتزقة، وقضت على كل محاولاتهم البائسة في خلق الفتنة وضرب الاستقرار في المنطقة"، حسب نص البيان.

وذكرت أنه في "خضم الاشتباكات التي نشبت مع "المرتزقة" الذين تم إحباط مخططاتهم التي أعدوا لهم في مواخيرهم وغرفهم السرية"، قتل 11 عسكريا، منذ 27 آب/ أغسطس الماضي وحتى 1 أيلول، ومن بين القتلى من مواليد 2002 و 2004، قتلوا خلال الاشتباكات المستمرة بين مقاتلي العشائر وقسد.

وفي 31 آب/ أغسطس الماضي، أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مقتل 5 من مقاتلي "قوات الشمال الديمقراطي"، وذلك أثناء مشاركتهم في عملية تحت مُسمى "تعزيز الأمن" التي أطلقتها "قسد"، بريف دير الزور ضد مواقع مجلس ديرالزور العسكري، كما نعت "قوى الأمن الداخلي" (الأسايش) أحد أعضائها خلال المعارك الدائرة شرقي سوريا.

وكان أصدر "المركز الإعلامي"، لدى "قوى الأمن الداخلي"، التابع لقوات "قسد"، بياناً كشف فيه سجل 4 من "الأسايش"، 3 منهم من مرتبات قسم العمليات وعنصر من الخاصة H.A.T إثر الاشتباكات ضمن عملية "تعزيز الأمن"، وفق التسمية الرسمية التي تنبناها "قسد" للصراع الدائر للأسبوع الثاني.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ