قـ ـتلى وجرحى للنظام بهجوم لـ"داعـ ـش" استهدف حواجز عسكرية بريف الرقة
قـ ـتلى وجرحى للنظام بهجوم لـ"داعـ ـش" استهدف حواجز عسكرية بريف الرقة
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠٢٣

قـ ـتلى وجرحى للنظام بهجوم لـ"داعـ ـش" استهدف حواجز عسكرية بريف الرقة

تكبدت ميليشيات نظام الأسد عدد من القتلى والجرحى وذلك نتيجة هجوم لتنظيم داعش استهداف حواجز عسكرية للنظام عند مدخل معدان بريف الرقة، دون أن يتبنى التنظيم هذا الهجوم حتى لحظة إعداد الخبر.

وقدرت مصادر محلية مقتل وإصابة عدد من العسكريين بالهجوم الذي طال حواجز للنظام وتكررت حوادث الانفجارات والهجمات التي تطال مواقع ونقاط عسكرية تابعة لميليشيات الأسد في مناطق البادية السورية.

ويأتي ذلك بالوقت الذي اعترفت فيه وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد بمقتل عسكري وإصابة 3 آخرين، وفق تصريح إعلامي صادر عن مصدر أمني لـ"سبوتنيك" الروسية.

وقال المراسل الحربي لدى نظام الأسد "وسيم عيسى"، إن ميليشيات "الدفاع الوطني"، قامت بإسناد جيش النظام وحلفائه بالتصدي لهجوم ليلي عنيف شنته خلايا "داعش" شمال شرقي سوريا.

وحسب المصدر ذاته فإن الهجوم تركز على محور قوس معدان والمجبل الأقصى في أقصى الريف الغربي لمحافظة دير الزور ودارت اشتباكات عنيفة امتدت حتى عمق البادية، وزعم أنه "تم تأمين المنطقة بشكل كامل".

وسبق أن أفادت مصادر إعلامية بأن ميليشيات نظام الأسد تكبدت خسائر كبيرة يوم أمس الإثنين، إثر هجوم شنه مسلحون في تنظيم "داعش" في بادية السخنة، غربي دير الزور، شرقي سوريا.

وكانت رصدت شبكة شام مقتل ضباط وعناصر في البادية السورية منهم ضابط جراء هجوم من قبل مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد في بادية بلدة  المسرب بريف دير الزور.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ