صورة من موقع الهجوم
صورة من موقع الهجوم
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠٢٣

قـ ـتـ ـلى وجرحى من ميليشيات الأسد بعملية نوعية لـ "تـ ـحـ ـر ير الـ ـشـ ـام" غربي حلب

تمكنت هيئة تحرير الشام من تكبيد قوات الأسد خسائر بشرية ومادية بعدما شن عناصرها هجوما مفاجئا على مواقع بريف حلب الغربي.

وقالت الهيئة إن عناصرها من لواء عبد الرحمن بن عوف نفذوا عملية نوعية على مواقع ميليشيات الأسد والميليشيات الإيرانية على محور قرية بسرطون بريف حلب الغربي.

وأشارت الهيئة إلى أن العملية أسفرت عن تدمير ثلاث دشم لقوات الأسد، وإيقاع عددا من القتلى والجرحى، مؤكدة انسحاب عناصرها بسلام.

وقبل ذلك كانت فصائل الثوار قد تمكنت من قتل اثنين من عناصر الأسد قنصا على محور قرية بسرطون، واستهدفت معاقل قوات الأسد على محور مدينة الأتارب بقذائف المدفعية.

وردت قوات الأسد كعادتها على خسائرها العسكرية بقصف منازل المدنيين والأحياء السكنية، حيث استهدفت محيط قرية الأبزمو غربي حلب بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط سقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال، كما تعرضت قرى تقاد وكفرتعال وكفرعمة لقصف مماثل.

والجدير بالذكر أن عناصر الهيئة هاجموا قبل أيام مواقع مهمة لقوات الأسد على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، وتمكنوا من تدميرها، وأوقعوا العشرات من العناصربين قتيل وجريح، بينهم جنود تابعين لميليشيا "حزب الله اللبناني" وضابط برتبة عقيد تابع لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني".

وباتت العمليات النوعية للهيئة تتكرر بين الحين والآخر على جبهات التماس مع قوات النظام والميليشيات التابعة له، رداً على استمرار قوات الأسد وروسيا بتنفيذ ضربات أرضية وجوية على مناطق عدة بريف إدلب، وطالما تسببت بارتكاب مجازر

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ