نداءات استغاثة لإنقاذ مئات العائلات في مخيمات كفرجنة بسبب الاشتباكات شمال عفرين ● أخبار سورية

نداءات استغاثة لإنقاذ مئات العائلات في مخيمات كفرجنة بسبب الاشتباكات شمال عفرين

قال فريق "منسقو استجابة سوريا"، إن عشرات المناشدات وصلت من أكثر من 17 مخيم في محيط مناطق اعزاز وعفرين تضم أكثر من 1614 عائلة لتأمين خروجها من مناطقها بعد عودة الاشتباكات إلى مناطق ريف حلب الشمالي.

وسجل الفريق، استهداف أكثر من أربع مخيمات في المنطقة نتيجة الاشتباكات الدائرة بين الفصائل العسكرية، مما تسبب بإصابات بين المدنيين بينهم نساء وأطفال، مناشداً الفرق الطبية والانقاذ العمل على دخول المخيمات التي تحوي إصابات والعمل على اخلائها إلى النقاط الطبية بشكل عاجل. 

وطالب الفريق من كافة الجهات العمل على إيقاف الاشتباكات بشكل فوري والسماح للمدنيين بالخروج من المنطقة وتأمين طرق آمنة لهم ونحذر من استهداف المدنيين أو المخيمات مرة اخرى ، كما نحمل كافة الأطراف المسؤولية الكاملة عن الأزمة الإنسانية الحاصلة في تلك المخيمات. 

وفي وقت سابق، أكدت مصادر محلية لشبكة "شام" أن مجموعات المدفعية التابعة لـ "تحـ ـرير الشـ ـام" بريف عفرين صعدت من قصفها على محاور مريمين وكفرجنة، في ظل اشتباكات عنيفة مع قوات "الفيلق الثالث"، دون أن يصدر أي إعلان رسمي عن انهيار الاتفاق بين الطرفين.


وأفادت مصادرة محلية من ريف عفرين، أن اشتباكات عنيفة تجري لحظة كتابة الخبر، على محاور جبل الأحلام في منطقة مريمين، وعلى محاور كفرجنة جنوبي مدينة إعزاز بين الطرفين، حيث تتوارد المعلومات عن محاولات من الهيئة للتوسع في المنطقة.