ناشط سوري يشيد بحراك السويداء ويخاطب الموالين: "اصنعوا لأنفسكم مجد"
ناشط سوري يشيد بحراك السويداء ويخاطب الموالين: "اصنعوا لأنفسكم مجد"
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣

ناشط سوري يشيد بحراك السويداء ويخاطب الموالين: "اصنعوا لأنفسكم مجد"

بث ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً وجه خلاله رسالة إلى محافظة السويداء جنوبي سوريا، وتحدث في التسجيل عن الفخر والمجد والخوف والخنوع، وفق تعبيره.

وقال الناشط "ماجد دواي"، المقيم خارج سوريا، ونشط مؤخرا على مواقع التواصل كأحد نشطاء الساحل السوري، إن أهالي محافظة السويداء صنعوا لأنفسهم المجد، مشيرا إلى أن حتى الأطفال عند عودتهم من التظاهر في ساحة الكرامة يتفاخرون بالمشاركة والهتاف ضد نظام الأسد.

ولفت إلى أن النقاشات النسائية والاجتماعية والزوجية بات يطغى عليها الحديث عن صناعة المجد والفخر والاعتزاز بكيفية تحدي الظلم، وكسر حاجز الخوف لديهم، وأكد أن الأهالي يتباهون بكل فخر عن اجتياز الحواجز التي وضعها حزب البعث ونظام الأسد.

واعتبر أن الخروج ضد نظام الأسد جعل من الكثير من الأهالي يعتزون باسترجاع الكرامة والرجولة، بغض النظر عن نجاح أو فشل انتفاضة السويداء التي تسجلت كموقف تاريخي رغم الخوف، وأضاف أنه يخاجب الموالين كافة وليس فقط العلويين، قائلا: "ماهو المجد الذي تفتخرون به؟، هل تفتخر كونك لا تزال خائف وخاضع للظلم؟".

واستغرب خلال عدة تساؤلات من أن فئة الموالين يؤيدون نظام الأسد دون سبب مقنع، مع كامل الرضى بالذل والخوف والفقر، وتابع ساخرا من رواية إعلام النظام حول النصر على المؤامرة الكونية، خلال خطابه للموالين قائلا: هل أنت سعيد كونك انتصرت على 82 دولة؟، واستشهد بقول ساخر لأحدهم أنه يتمنى مغادرة مناطق سيطرة النظام والسفر إلى  إحدى الدول المهزومة لتجربة المعيشة في البلاد التي انتصر عليها نظام الأسد.

وكانت تداولت صفحات إخبارية محلية كلمة مصورة من الناشط "ماجد حافظ دواي" ابن مدينة اللاذقية وجه فيها رسالة تهديد لبشار الأسد، كما نشر الناشط "أيمن فارس" سبق أن هاجم رأس النظام وزوجته بشكل غير معهود واتهمها بتجويع أهالي الساحل، قبل اعتقاله وهو في الطريق إلى محافظة السويداء جنوبي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ