صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠٢٣

ناشط كردي: "ب ك ك" تُعرض الوجود الكردي في سوريا لـ "خطر كبير"

قال الناشط الحقوقي الكردي "محمود علو"، إن سياسات حزب العمال الكردستاني PKK تعرض الوجود الكردي في سوريا إلى خطر كبير، مشدداً على ضرورة مغادرة كوادره التي تتحكم بالمنطقة إلى ساحته الرئيسية.

وأضاف أن "سياسات حزب العمال التركي تعرض الوجود الكردي في سوريا، إلى خطر كبير، وتجبر الكرد على مغادرة أرضهم رغم كل النداءات بترك المنطقة لأهلها"، معتبراً أن "الحراك العسكري في سوريا عموماً هو لصالح القوى الإقليمية والدولية حيث تحولت سوريا إلى ساحة تصفية الحسابات بين مختلف القوى".

ولفت في حديث لموقع "باسنيوز" إلى أن "صراع حزب العمال مع تركيا داخل سوريا حوّل المناطق الكردية السورية إلى جحيم، حيث صارت المدن والبلدات الكردية معسكرات للحزب يجند فيها كل الفئات العمرية بما فيهم الأطفال القصر".

وبين علو أن "صراع حزب العمال مع تركيا وكذلك مع أطراف عربية في سوريا يمهد لصراع عرقي في المستقبل، والمستفيد الأكبر منه هو النظام السوري"، وبين أن "صراع الحزب مع مختلف الأطراف في سوريا وكذلك سياسات حزب العمال الخاطئة تسببت بتهجير أكثر من مليون مواطن كردي فضلا عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين الكرد".

وشدد الناشط الحقوقي محمود علو على "ضرورة مغادرة كوادر حزب العمال التركي غربي كوردستان وترك إدارة المنطقة لأهلها، والعودة لساحته الرئيسية في شمالي كوردستان (كوردستان تركيا)"، وفق الموقع ذاته.

وسبق أن اعتبر الناشط الحقوقي الكردي "محمد بوزان"،، أن سلاح حزب العمال الكردستاني PKK يستخدم ضد الشعب الكردي في كافة أجزاء "كردستان"، موضحاً أنه بات أداة طيعة بيد جهات معادية للكرد، معتبراً أن الحزب بات ايضاً خارج التاريخ والجغرافية، ويتبنى فكرا ليس له علاقة بالشعب الكردي، ولاصلة له بحقوق الكرد في أي جزء من كردستان.

 

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ