ميليشيات إيرانية تعتقل سوريين بتهمة تصوير مقراتها بديرالزور
ميليشيات إيرانية تعتقل سوريين بتهمة تصوير مقراتها بديرالزور
● أخبار سورية ٣١ مارس ٢٠٢٤

ميليشيات إيرانية تعتقل سوريين بتهمة تصوير مقراتها بديرالزور

شنت دوريات أمنية إيرانية حملات اعتقال طالت عدد من المواطنين السوريين من أبناء محافظة دير الزور، بتهمة تصوير مقرات ونقاط للميليشيات الإيرانية المتمركزة في الجزء الخاضع لسيطرة نظام الأسد وإيران بدير الزور شرقي سوريا.

وقالت شبكة "الشرقية بوست"، المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، اليوم الأحد 31 آذار/ مارس، إن "مكتب الأمن الإيراني"، اعتقل 5 شبان بديرالزور بينهم طالب بكلية الهندسة بجامعة الفرات.

وذكرت أن حملة الاعتقالات التي شنتها ميليشيات إيران، جاءت على خلفية الضربات الأخيرة التي تلقتها الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، بتهمة تصوير مقرات أمنية وعسكرية في المحافظة وريفها.

وفي سياق موازٍ أكدت مصادر إعلاميّة محلية منها شبكة "مراسل الشرقية الرسمي" بأنّ دورية من ميليشيا "الأمن العسكري" اعتقلت فتاة من شارع الجيش بمدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، بتهمة تصوير عناصر ومقار الميليشيات الإيرانية.

وأفاد ناشطون في موقع "ديرالزور24"، بأن مناطق الغارات الإسرائيلية الأخيرة على ديرالزور شهدت تدقيق أمني، وسط انتشار عناصر أمنيين بلباس مدني بينهم عناصر يتبعون للحرس الثوري الإيراني، وتم تفتيش هواتف المارة واعتقال طلاب جامعيين بتهمة تصوير دمار المباني المستهدفة.

ويذكر أن طائرات حربية ومسيرة شنت أكثر من 10 غارات جوية استهدفت خلالها مقرات ومستودعات للميليشيات الإيرانية موزعة على أحياء ضمن ديرالزور، ومدن البوكمال والميادين بريفها، في وقت تشير تقديرات أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة على ديرالزور أدت إلى مقتل وجرح 40 عنصرا من ميليشيات الأسد وإيران.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ