ميليشيات إيران تقتل راعي وتخطف آخر وتبيد قطيع أغنام في بادية حمص
ميليشيات إيران تقتل راعي وتخطف آخر وتبيد قطيع أغنام في بادية حمص
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠٢٤

ميليشيات إيران تقتل راعي وتخطف آخر وتبيد قطيع أغنام في بادية حمص

ارتكبت ميليشيات إيران جريمة جديدة بحق المدنيين وكررت استهداف رعاة الأغنام في مناطق البادية السورية، حيث قتلت أحد الرعاة وخطفت شخص آخر يعمل في المجال ذاته بهجوم شرقي حمص.

وبث ناشطون في المنطقة الشرقية، مقطعا مصورا يظهر إبادة قطيع للأغنام يقدر بأكثر من 100 رأس في منطقة البديع جنوب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وطالما كان رعاة الأغنام في عموم مناطق البادية السورية عرضة للقتل والاختطاف من قبل ميليشيات إيران الطائفية التي تنتشر في عشرات المواقع بأرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

وسبق أن حاول إعلام النظام تبرئة ميليشيات إيران بقوله إن منفذي هجمات سابقة نفذتها "العصابات الإرهابية المسلحة"، وسبق أن كررت تلك المحاولات بنقل تصريحات عسكرية بأن "داعش" تهاجم القرى في تلك المنطقة بالوقت الذي يزعم فيه نظام الأسد بسط الأمن وعودة الاستقرار المزعوم.

هذا وشهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية خلال السنوات الماضية هجمات من الميليشيات الإيرانية وعصابات الأسد تم خلالها سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ