ميليشيات "فاطميون" تختطف راعي بعد إبادة قطيع أغنام بريف الرقة 
ميليشيات "فاطميون" تختطف راعي بعد إبادة قطيع أغنام بريف الرقة 
● أخبار سورية ٢٩ يوليو ٢٠٢٣

ميليشيات "فاطميون" تختطف راعي بعد إبادة قطيع أغنام بريف الرقة 

كشفت مصادر إعلامية محلية اليوم السبت 29 تمّوز/ يوليو، عن اختطاف مواطن يعمل في رعي الأغنام وإبادة قطيعه بالكامل من قبل مجموعة تابعة لميليشيات فاطميون الإيرانية في بادية معدان عتيق شرق الرقة.

وتداول ناشطون سوريون صوراً تظهر إبادة قطيع أغنام بالكامل في المنطقة، وسط الإشارة إلى أن الحادثة وقعت ليلة أمس في مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية بريف محافظة الرقة الشرقي.

بالمقابل اتهمت صفحات موالية لنظام الأسد ما وصفتها بأنها "مجموعة من الإرهابيين"، "باختطاف عدد من الأغنام جنوب شرق القوس في مدينة معدان عتيق لجهة مجهولة".

وزعمت الصفحات ذاتها أن "المجموعة الإرهابية المسلحة كانت تتنقل على دراجات نارية وحتى الآن مصير الراعي مجهول وأشارت إلى حرق صهريج مياه قرب المكان.

وفي مارس/ آذار الماضي أقدم مجهولون يعتقد أنهم من المليشيات الإيرانية على تصفية راعي غنم، واختطاف آخر بالإضافة إلى سرقة قطيع أغنامها في بادية البوحمد بريف الرقة الشرقي.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لمليشيا فاطميون هاجمت رعاة أغنام في بادية البوحمد، مما أدى لمقتل الشاب "حمود الطه" واختطاف ابن عمه "شواخ الطه" إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن المسلحين قاموا بإطلاق النار على الأغنام، مما أدى إلى نفوق 30 رأس، بالإضافة إلى سرقة المجموعة المسلحة قرابة الــ 500 رأس وهروبهم إلى جهة مجهولة.

ويشار أن المليشيات الإيرانية تنتشر في عرض البادية السورية، وأقدمت قبل أشهر على ارتكاب مجزرة بحق مدنيين يعملون بجمع الكمأ في بادية السخنة، بعد ترديد عناصرها شعارات طائفية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ