صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠٢٣

ميليشيا "قسد" تقتل وتعتقل شبان أثناء محاولتهم الدخول إلى منطقة "نبع السلام"

وثقّت مصادر إعلامية محلية قيام ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، باستهداف واعتقال عدد من الشبان أثناء محاولتهم الدخول إلى منطقة "نبع السلام"، في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفاد موقع "الخابور"، المحلي بأن الشاب "رمضان الافيرم" البالغ من العمر (16 عاماً) قتل برصاص ميليشيا "قسد"، أثناء محاولته العبور إلى منطقة نبع السلام وهو من أهالي قرية عجاجة بريف الحسكة الجنوبي.

إلى ذلك كشف الموقع ذاته عن اعتقال 5 شبان أثناء محاولتهم الدخول إلى منطقة نبع السلام بالقرب من مدينة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، وسط تشديد كبير من ميليشيات "قسد" على عبور الأشخاص إلى المناطق المحررة بالمنطقة المذكورة.

وقالت صفحات إخبارية محلية إن عناصر من ميليشيات "قسد" استهدفوا بالرصاص مجموعة من الشباب خلال محاولتهم الدخول إلى منطقة نبع السلام من بلدة التروازية بريف الحسكة وقتلت 8 أشخاص وأصيب 10 آخرون.

وذكرت المصادر ذاتها أن من بين الضحايا شبان من محافظة دير الزور فيما سارعت ميليشيا "قسد"، إلى نقل المصابين والقتلى الى أحد مشافيها العسكرية من أجل التكتم على الجريمة التي ارتكبها عناصرها.

هذا وسبق أن قتلت واعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عدة شبان حاولوا العبور من مناطق سيطرتها إلى مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

يذكر أن من أبرز مسببات هجرة الشباب هي الهروب من التجنيد الإجباري الذي تفرضه "قسد" علاوة على تردي الواقع الأمني والاقتصادي المزري، وكثير من هؤلاء الشبان يتجهون إلى باتجاه تركيا وأوروبا مروراً بالشمال السوري.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ