ميليشيا "قسد" تلاحق طفل نازح وترديه قتيلاً بريف الرقة
ميليشيا "قسد" تلاحق طفل نازح وترديه قتيلاً بريف الرقة
● أخبار سورية ٢٣ مارس ٢٠٢٣

ميليشيا "قسد" تلاحق طفل نازح وترديه قتيلاً بريف الرقة

قالت مواقع ومصادر إعلامية في المنطقة الشرقية إن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد)، أطلقت الرصاص على طفل نازح قرب أحد حواجزها العسكرية في ريف محافظة الرقة شمال شرق سوريا.

وأفاد ناشطون في موقع "فرات بوست"، بأنّ الطفل "محمد ماجد الصالح"، (16 عاما) من أبناء منطقة عقيربات بريف حماة وسط سوريا، قتل برصاص دورية تابعة قوات "قسد" كانت تلاحقه لعدم توقفه على أحد الحواجز في مدينة الطبقة أمس.

وذكرت مصادر أن الطفل تعرض لإطلاق رصاص من قبل عناصر "قسد"، وأصيب بعدة رصاصات في ظهره، خلال قيادته لدراجة نارية في مدينة الطبقة بريف محافظة الرقة الغربي، دون أن يعلق إعلام "قسد"، على الحادثة التي تضاف إلى جرائم وانتهاكات الميليشيات الانفصالية.

وفي شباط/ فبراير الماضي، استشهد طفل يبلغ من العمر 13 عاما من ذوي الاحتياجات الخاصة إثر إطلاق النار عليه من قبل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الصبحة بريف ديرالزور الشرقي.

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة رفضاً لتقاعس وتجاهل "قسد"، باعتبارها سلطة أمر واقع عن تحسين مستوى المعيشة المتدهور والواقع الأمني الذي يتسم بطابع الفلتان الدائم وسط استهتار متعمد، فيما واجهت معظمها بالرصاص الحي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ