ميليشيا "الرابعة" تصادر شاحنات لـ"فراس العراقية" متزعم ميليشيا "الدفاع الوطني" بديرالزور
ميليشيا "الرابعة" تصادر شاحنات لـ"فراس العراقية" متزعم ميليشيا "الدفاع الوطني" بديرالزور
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣

ميليشيا "الرابعة" تصادر شاحنات لـ"فراس العراقية" متزعم ميليشيا "الدفاع الوطني" بديرالزور

أفادت مصادر إعلاميّة في المنطقة الشرقية، بأنّ ميليشيات "الفرقة الرابعة" في جيش نظام الأسد صادرات شاحنات تعود ملكيتها لمتزعم ميليشيات الدفاع الوطني بمدينة دير الزور "فراس الجهام" المعروف بـ"فراس العراقية".

ويعكس خبر المصادرة الحاصل يوم أمس الجمعة حالة الصراع بين ميليشيات النظام التي تتقاتل على تقاسم النفوذ وإيرادات التهريب و الإتاوات وغيرها، حيث قامت ميليشيات "الفرقة الرابعة" التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد"، بمصادرة شاحنات عديدة.

وأفاد ناشطون في شبكة "نهر ميديا"، المحلية بأن عناصر من "الرابعة"، صادروا شاحنات تنقل بالحصى "المخصص لمواد البناء"، من شواطئ نهر الفرات الواقعة تحت سيطرة ونفوذ الفرقة الرابعة، إلى حي الجورة بمدينة دير الزور شرقي سوريا.

ولفتت الشبكة إلى أن مصادرة الشاحنات جاء بسبب عدم دفع ترسيم للرابعة (إتاوة)، وأكدت أن قائد ميليشيا الدفاع الوطني "فراس الجهام"، منذ مدة من الزمن، بالعمل على مشاريع خاصة، تعود بمردودها المالي لصالحه، ويثبت ذلك نشاطه الكبير رفقة زوجته في مناطق سيطرة نظام الأسد بدير الزور.

وتزايد في الآونة الأخيرة فرض ميليشيات النظام الرسوم والإتاوات عبر الحواجز العسكرية التي لا تزال تقطع أوصال المدن السورية، وفي دير الزور تحديدا تكثر حواجز النظام ومنافذ التهريب التي تشرف عليها وخلال الشهر الماضي وثقت جهات إعلامية عدة انتهاكات تتعلق بهذا الشأن.

 كانت سمحت ميليشيات النظام بالتنسيق مع ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني"، بعبور الشاحنات والبرادات العراقية إلى المحافظات السورية بعد اقتصار دخولها سابقاً إلى ساحتي "الأسطورة وهارون الأسد" للتبادل التجاري فقط، وفق موقع "فرات بوست".

وخلال العام الحالي تجددت حوادث الاشتباكات والاقتتال بين ميليشيات النظام التي تعمل على مصادرة الشاحنات ومحتوى السيارات بحال رفض أصحابها دفع الإتاوات كما حصل مع عدد من تجار الأغنام قبل أسابيع عبر حاجز للفرقة الرابعة في بلدة حسرات بدير الزور وكان جرح عناصر في اشتباك بين "الفرقة الرابعة" و"الدفاع الوطني" قرب البوكمال.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ