صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠٢٣

ميليشيا الأمن العسكري تعتقل مزراعا وابنه في إحدى مزارع الغوطة الشرقية

اعتقلت مجموعة تابعة لفرع الأمن العسكري مزارعاً وابنه، خلال عملية دهم لإحدى المزارع بمحيط بلدة المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أمس الأحد.

وقال موقع "صوت العاصمة" إنّ المجموعة المؤلفة من قرابة 15 عنصراً، حاصرت المزرعة القريبة من مقبرة الشهيد نور الدين بكري، على طريق "المليحة – زبدين"، قبل أن تدخلها وتعتقل رجلاً وابنه كانا يعملان ويقيمان فيها، حيث تمّ نقلهما إلى مكان مجهول، دون توجيه تهمة مباشرة لهما.

وبحسب المصدر، فإنّ عناصر المجموعة أجروا عمليات حفر وتفتيش داخل المزرعة بحثاً عن أسلحة أو ذخائر مدفونة لفصائل الثوار قبل خروجها من المنقطة.

وأضاف المصدر أنّ الدورية استقدمت شاحنة عسكرية وقامت بتفريغ المزرعة من محتوياتها من أثاث وأدوات كهربائية، مشيراً إلى أنّ الضابط المسؤول عند الدورية أبقى اثنين من عناصره للحراسة، في حين انسحبت الدورية من المزرعة إلى مواقعهم داخل المليحة.

وعثرت دورية أمنية تابعة لفرع أمن الدولة في تشرين الأول الفائت، على أسلحة وذخائر مدفونة بالقرب من مقر سابق لفصيل جيش الإسلام على أطراف مدينة دوما، بالقرب من الأوتوستراد الدولي، خلال عمليات حفر وتنقيب عن مواقع مشتبه بدفن أسلحة فيها.

واستولت مجموعة تابعة لفرع الأمن العسكري أواخر العام 2022 الفائت، على مزرعة على أطراف أشرفية صحنايا بريف دمشق بعد مداهمتها بذريعة البحث عن أسلحة مدفونة فيها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ