مواقع إيرانية تكشف عن ثاني زيارة لقائد "فيلق القـ ـدس" الإيراني إلى سوريا بعد الزلزال
مواقع إيرانية تكشف عن ثاني زيارة لقائد "فيلق القـ ـدس" الإيراني إلى سوريا بعد الزلزال
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠٢٣

مواقع إيرانية تكشف عن ثاني زيارة لقائد "فيلق القـ ـدس" الإيراني إلى سوريا بعد الزلزال

كشفت مواقع إعلام إيرانية، عن زيارة أجراها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد "إسماعيل قاآني"، إلى سوريا، بزعم زيارة المناطق المنكوبة بالزلزال، في ثاني زيارة من نوعها منذ وقوع الزلزال.

وبينت وكالة الأنباء الإيرانية نقلا عن مصدر مطلع، أن العميد قاآني زار المناطق المنكوبة في محافظتي حلب واللاذقية وأشرف عن قرب على عملية ايصال المساعدات لمنكوبي الزلزال، وكان زار العميد قاآني هذه المناطق بعد 3 أيام من وقوع الزلزال، للإشراف على عملية ايصال  المساعدات للمنكوبين، وفق تعبيرهم.

وسبق ان تداولت معرفات إعلامية تابعة لميليشيات "الحشد الشعبي العراقي"، التابعة لإيران، مشاهد بينها لقاء على أنقاض حلب جمع رئيس أركان الحشد، "أبو فدك المحمداوي"، برأس النظام "بشار الأسد"، وتبادلا الابتسامات والحوارات الضاحكة على ركام المدينة التي يدعون إغاثتها.

وكانت نشرت وسائل إعلام إيرانية مشاهد من زيارة متزعم ميليشيا فيلق القدس في "حرس الثورة الإيراني"، العميد "إسماعيل قاآني"، إلى مدينة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وذلك بحجة تفقد ومساعدة المناطق المنكوبة.

وزعمت حسابات تابعة لميليشيات إيران إن الزيارة جاءت "للإشراف المباشر على عمليات إنقاذ المدنيين العالقين هناك"، فيما أكد ناشطون أن الزيارة لا تعود كونها استغلالية وللإشراف على عمليات سرقة المساعدات.

وأثارت زيارة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما وأن ميليشيات إيران كان لها دور كبير في تدمير مدينة حلب السورية، خلال العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري التي ارتكبتها خلال مساندة نظام الأسد.

وكانت أصدرت عدة جهات تعرف بوقوفها خلف جرائم قتل وتهجير الشعب السوري وتدمير مدن بأكملها، وعلى رأسهم نظام المجرم الأول "بشار الأسد"، بيانات تزعم دعمها للمتضررين من كارثة الزلزال المدمر، في استغلال واضح لتلميع صورتهم على حساب ضحايا الكارثة.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ