مسؤول لدى النظام: ردم أنفاق "دوما" يحتاج وقت وميزانية أكبر من ميزانية محافظة ريف دمشق
مسؤول لدى النظام: ردم أنفاق "دوما" يحتاج وقت وميزانية أكبر من ميزانية محافظة ريف دمشق
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠٢٤

مسؤول لدى النظام: ردم أنفاق "دوما" يحتاج وقت وميزانية أكبر من ميزانية محافظة ريف دمشق

قال رئيس مجلس مدينة دوما "هشام المما"، في حديثه لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، يوم السبت 10 شباط الحالي، إن ردم أنفاق دوما يحتاج إلى وقت طويل، وميزانية أكبر من ميزانية محافظة ريف دمشق.

وزعم معالجة الأنفاق بشكل تدريجي حسب الخطة المذكورة سابقاً، وإلى الآن تم ردم جزء كبير منها، وذكر أن هناك الكثير من الأنفاق يتم العمل على ردمها من قبل مجلس المدينة وفق خطة وضعها في شقين، الأول التي تكون موجودة تحت المباني الحكومية، والثاني الأكثر خطورة.

وتابع أن هناك الكثير من الأنفاق المنتشرة بكل المدينة، يتم العمل على ردمها من قبل مجلس المدينة وفق خطة وضعها في شقين، الأول التي تكون موجودة تحت المباني الحكومية، والثاني الأكثر خطورة.

وأعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام انتهاء المرحلة الأولى من عملية ردم النفق الموجود في منطقة الحميرة بمدينة دوما في ريف دمشق، وذكرت أن الردم يكون بشكل مرحلي بحسب الإمكانيات المتاحة.

وبعد تمكن قوات الأسد من السيطرة على الغوطة عام 2018، بدأت باكتشاف شبكة الأنفاق التي تمتد إلى حي جوبر، وعملت على تفجير بعضها وإعطاء بعضها الآخر لإيران لتستفيد منها في تخزين الأسلحة.

وتمتد شبكة أنفاق متداخلة على طول كيلومترات عدة تحت الأرض من حي جوبر الدمشقي إلى الغوطة الشرقية، في الخطوط الأمامية التي كانت على أوتوستراد أم 5، الممتد بين عين ترما وزملكا.

هذا وتشير تقديرات إلى أنّ حديث نظام الأسد عن تكلفة ردم الأنفاق التي سبق أن شييدت لحماية الأهالي والمقاتلين من القصف الوحشي، يأتي في سياق ابتزاز السكان لدفع مبالغ مالية لردم هذه الأنفاق على غرار عمليات الابتزاز الأخرى التي تطال كافة الخدمات التي من المفترض تقديمها من قبل مجالس المحافظات لدى نظام الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ