مسؤول بوزارة كهرباء النظام ينفي علاقة التقنين بانقطاع التيار عن الجنوب السوري
مسؤول بوزارة كهرباء النظام ينفي علاقة التقنين بانقطاع التيار عن الجنوب السوري
● أخبار سورية ٣٠ مايو ٢٠٢٢

مسؤول بوزارة كهرباء النظام ينفي علاقة التقنين بانقطاع التيار عن الجنوب السوري

نفى مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء لدى نظام الأسد "فواز الظاهر"، علاقة نظام التقنين الساعي بانقطاع التيار الكهربائي عن الجنوب السوري، مشيراً إلى أن السبب هو عطل طارئ حدث على أحد خطوط التوتر العالي.

وحسب "الظاهر"، فإنّ لا علاقة التقنين بالعطل جنوب دمشق، وقال إن العطل أدى لخروج محطات "الكسوة، دير علي، تشرين، عدرا، بريف دمشق عن الخدمة ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن محافظات السويداء درعا القنيطرة وقسم من دمشق وريفها.

وزعم بأنه يتم العمل على إصلاح العطل من قبل الورشات وبانتظار عودة إقلاع محطة دير علي للعمل وعودة الوضع إلى ماكان عليه، مدربا أن زيادة ساعات التقنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ولا علاقة للعطل بها وانقطاع التيار الكهربائي جنوب سورية.

وحسب وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد فإن خط التوتر العالي 230 كيلو فولط الكسوة-الشيخ مسكين، تعرض لعطل أدى إلى فصل بعض محطات التحويل ومحطات التوليد في المنطقة الجنوبية وخروجها عن الخدمة أمس الأحد.

ووفقا لما نشرته وزارة الكهرباء لدى نظام الأسد عبر صفحتها على فيسبوك، فإن العطل أدى لانقطاع التيار عن محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة وقسم من دمشق وريفها، ورافق ذلك عطل آخر في محطة عدرا أدى لخروجها من الخدمة ما تسبب في زيادة ساعات التقنين.

وأعلن نظام الأسد عن اجتماع لمناقشة المراحل التي أنجزت لإبرام عقد تشاركية مع شركة وطنية لتأهيل وتشغيل واستثمار محطة دير علي الكهربائية بمراحلها الثلاث والتي من شأنها أن تدعم المنظومة الكهربائية بنحو 750 ميغا واط إضافية عند الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة، وفق تقديراته.

هذا وتزايدت ساعات التقنين الكهربائي بمناطق سيطرة النظام بشكل كبير حيث نشرت مصادر إعلامية موالية أن ساعات التقنين في حين أثارت تبريرات مسؤولي النظام الجدل وسخط عدد من الموالين لا سيّما مع مزاعمهم تأهيل الشبكات والمحطات لتضاف أزمة التيار الكهربائي إلى الأزمات المتلاحقة التي تضرب مناطق النظام وسط تقاعس وتجاهل الأخير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ