مصدرها النظام .. "الأمن العام" يضبط كمية من "المـ ـخد رات" بإدلب
مصدرها النظام .. "الأمن العام" يضبط كمية من "المـ ـخد رات" بإدلب
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠٢٣

مصدرها النظام .. "الأمن العام" يضبط كمية من "المـ ـخد رات" بإدلب

أعلن "جهاز الأمن العام"، التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، عن  إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات، وفي حوزته كمية تقدر بـ 50 كغ من الحشيش المخدر قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقال المتحدث الرسمي باسم "جهاز الأمن العام"، "ضياء العمر"، إن "خلال التحقيقات مع التاجر تشير إلى أن كمية كبيرة من الحشيش المخدر تم تصديرها في الآونة الأخيرة من مناطق لنظام المجرم عبر أحد ضباط الفرقة الرابعة".

وأضاف أن هذه الكميات تم تصديرها إلى مناطق ريف حلب الشمالي، وكذلك تم تجهيز جزء كبير منها لإدخاله إلى إدلب بغية تهريبه إلى تركيا، وأكد "العمر" بأن نظام الأسد يستمر بصناعة وتجارة المخدرات وتصديرها إلى المناطق والدول سعياً منهم لتدمير الشعوب والمجتمعات.

وأكد على أن المخدرات تهدد من خلال ترويجها ونشرها الأمن المجتمعي على الصعيدين المحلي والدولي، فيما يستفيد نظام الأسد من مواردها المالية في تمويل عملياته الإجرامية داخل وخارج سوريا، ودعا "العمر"، الأهالي لتوعية أبنائهم وتحذيرهم من خطر المخدرات.

وكان أعلن "جهاز الأمن العام" التابع لهيئة تحرير الشام، عن ضبط كمية حبوب مخدرة في إدلب شمال غربي سوريا، وذكر أن كمية حبوب مخدرة تزيد عن مليوني حبة، وكانت معبأة في عشرات الأطنان من مادة البيرين، وكانت وجهتها تركيا ثم السعودية.

وعلقت "إدارة التوجيه المعنوي"، التابعة للجيش الوطني السوري على الحادثة حينها بقولها إنها تأتي تأكيداً لمساعي نظام الأسد لإغراق الدول الأوروبية وبعض الدول العربية بالحبوب المخدّرة.

هذا تمكن الجيش الوطني السوري من ضبط نحو مليون حبّة مخدّرة أُخفيت بطريقة احترافية داخل مدافئ، قادمة من مناطق ميليشيات النظام مرورا بمناطق "قسد" بوقت سابق.

وتجدر الإشارة إلى أن انتشار تجارة وترويج المخدرات بكافة أشكالها يأتي ضمن سياسة النظامين السوري والإيراني القائمة على إغراق مناطق سوريا والعديد من دول العالم بالمواد المخدرة التي يعتمدان عليها في تمويل ميليشياتهم التي تواصل انتهاكاتها والتي كان لها دور بارز في قتل وتهجير الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ