مقتل شخص بقصف مسيّرة للتحالف الدولي شمالي إدلب
مقتل شخص بقصف مسيّرة للتحالف الدولي شمالي إدلب
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠٢٣

مقتل شخص بقصف مسيّرة للتحالف الدولي شمالي إدلب

استهدفت طائرة مسيرة يُعتقد أنها تابعة لـ "التحالف الدولي"، شخصاً قرب طريق "كفتين - كللي" بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى مقتله بعد إصابته بجروح بليغة نتيجة الاستهداف الجوي.

وسمع دوي انفجار بأرجاء ريف إدلب الشمالي، اليوم الاثنين 3 نيسان/ أبريل، ناجم عن الغارة الجوية، على أطراف قرية كفتين شمالي إدلب، دون الكشف عن هوية الشخص المستهدف حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وقالت مصادر محلية إن هناك معلومات تشير إلى أن الضحية من مهجري مدينة دير الزور شرقي سوريا، ويقيم في المنطقة منذ حوالي الأسبوع، وتعرض للغارة الجوية أثناء حديثه عبر الهاتف.

ووصلت فرق الإنقاذ التابعة لـ "الدفاع المدني السوري"، (الخوذ البيضاء) إلى مكان الحادثة وعملت على نقل الشخص المستهدف من مكان القصف الذي يظهر بأنه وقع ضمن أراضي زراعية بريف إدلب الشمالي.

وأشارت مصادر إلى أن الصاروخ الذي عُثر عليه في مكان الاستهداف من طراز "أي جي أم-114 هيل فاير" وهو صاروخ أمريكي الصنع يستخدمه "التحالف الدولي".

ويعد هيلفاير من الصواريخ الدقيقة، ويحتوي على شفرات شبيهة بالسيف تبرز منه بدل الرأس الحربي التقليدي الذي عادة ما تحمله الصواريخ الأخرى، وأوضح موقع "وور زون" أنه جرى سابقا استعمال السلاح في سوريا إذ تم استهداف عدة أهداف تهشمت من تأثير السلاح القوي.

هذا ويكرر التحالف الدولي ضرباته بين الحين والآخر، وتسببت معظم الضربات بإصابة أو سقوط ضحايا مدنيين، وكان استهدف طيران مسير تابع للتحالف الدولي، خلال السنوات الماضية العديد من المواقع والشخصيات في مناطق شمال غربي سوريا.

والجدير بالذكر أن العديد من الطائرات المسيرة التابعة لـ "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تحلّق باستمرار في سماء مناطق إدلب لساعات طويلة، وينذر ذلك بمواصلة شن مثل هذه الاستهدافات التي يشنها طيران التحالف الدولي وقلما يعلن عن نتائج وهوية الشخصيات المستهدفة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ