مقـ ـتل وجرح عسكريين من ميليشيات النظام بينهم ضباط بهجمات وحوادث متفرقة
مقـ ـتل وجرح عسكريين من ميليشيات النظام بينهم ضباط بهجمات وحوادث متفرقة
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠٢٣

مقـ ـتل وجرح عسكريين من ميليشيات النظام بينهم ضباط بهجمات وحوادث متفرقة

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد عدد من الضباط والعناصر في صفوف ميليشيات جيش النظام ممن لقوا مصرعهم بظروف ومناطق متفرقة، حسبما رصدته شبكة شام الإخبارية، عبر صفحات وحسابات داعمة للأسد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل قتل العسكري في ميليشيا الأمن العسكري "مروان سعيد" نتيجة استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين في منطقة كفير يابوس بريف دمشق، كما جرح عدد من ميليشيا أمن الفرقة الرابعة بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة مزارع خان الشيح بريف دمشق.

إلى ذلك نعت صفحات إخبارية موالية العميد ركن "يوسف منصور إسماعيل" المنحدر من حماة
نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية دير الزور شرقي سوريا، فيما لقي العميد ركن "ديب أحمد طراف" المنحدر من حماة مصرعه بظروف صحية.

فيما أعلنت مصادر إعلامية مصرع المساعد "عباس محمود البهلول" إثر تعرضه لجلطة دماغية، وذكرت أن القتيل يعمل في صفوف فرع "مكافحة الإرهاب"  لدى نظام الأسد وينحدر من قرية زاما في محافظة اللاذقية.

وكان قتل العنصر "خلف الفرج"، على محاور ريف إدلب الشرقي، تزامنا مع مقتل عدد من العسكريين عرف منهم "محمد أحمد - أنس الطماس - حسن ديب - أحمد الوادي - عبد الله الكركي - محمد الططري - سامر الجغامي"، نتيجة قصف الطيران التركي المسير مواقع للنظام شمالي حلب.

وقتل ضابط للنظام نتيجة انفجار لغم أرضي في سيارة عسكرية تتبع لميليشيا الفرقة 25 قوات خاصة بالقرب من مدينة خناصر في ريف حلب الشرقي، كما قتل وجرح عدد من العناصر بانفجار مماثل بحمص.

وقتل 3 عناصر من ميليشيا "لواء الباقر" المدعومة الموالية لإيران، وجرح خمسة غيرهم، إثر انفجار لغم بسيارة عسكرية على الطريق الواصل بين محافظتي حماة والرقة في البادية.

وأكدت مصادر إعلامية سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا أسد نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون استهدفت سيارة عسكرية في بادية أثريا بريف الرقة الغربي.

وكذلك قتل 4 عناصر للنظام مؤخرا نتيجة استهداف سيارة عسكرية في بلدة المزيريب، عرف من القتلى "صالح خالد شندير" و"أحمد بهجت قلعجي" و"محمد سابر النجار" و"قاسم يوسف المصري"، وفق وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

وكانت نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد العميد في داخلية النظام "ضرار النبهان"، المنحدر من حي النيرب في محافظة حلب، وهو مدير منطقة "منبج" وشغل منصب معاون رئيس السجن المركزي بحلب.

ونعى موالون للنظام العميد الركن المجاز المتقاعد "هيثم بهجت اسمندر"، المنحدر من محافظة اللاذقية، عن عمر ناهز 58 عاما، دون الكشف عن سبب وفاته وسط معلومات عن مصرعه نتيجة تعرضه لوعكة صحية.

وكانت نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد القيادي البارز في قوات الأسد "غسان حسن صالح" الملقب "كمال فياض"، وهو قائد ميليشيات "قوات الأصدقاء"، عن عمر يناهز 66 عاما دون ذكر أسباب مصرعه وسط أنباء عن وفاته نتيجة المرض.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ