مقـ ـتل شخص وجرح آخرين بانفجار عند مدخل مدينة "الباب" شرقي حلب
مقـ ـتل شخص وجرح آخرين بانفجار عند مدخل مدينة "الباب" شرقي حلب
● أخبار سورية ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٣

مقـ ـتل شخص وجرح آخرين بانفجار عند مدخل مدينة "الباب" شرقي حلب

أفاد ناشطون بريف حلب الشرقي، بوقوع انفجار استهدف حاجز عسكري للشرطة المحلية على طريق "الباب- الراعي" شرقي حلب، ما تسبب بمقتل شخص مجهول الهوية وإصابة 4 آخرين.

وتداولت صفحات إخبارية محلية مشاهد تظهر انفجار دراجة نارية بثلاث عجلات، قال ناشطون إنها كانت محملة بالمحروقات، وسط مؤشرات على تفخيخ الدراجة لاستهداف الحاجز بريف حلب الشرقي.

وفي 18 تشرين الثاني الحالي، وقع انفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة شاحنة كبيرة، على حاجز عسكري على طريق عفرين- إعزاز بريف حلب الشمالي، ما أدى لإصابة 19 شخصاً بينهم أطفال.

وكانت تمكنت الشرطة في مدينة عفرين من ضبط عبوة متفجرة للمرة الثالثة خلال الأسبوع، كانت مزروعة بسيارة أحد المدنيين في المدينة القديمة، وقامت فرق الهندسة بفكها وسحبها من أسفل السيارة لتقوم بعدها بإتلافها عبر تفجيرها دون أضرار.

وفي 9 تشرين الأول/ أكتوبر، الماضي انفجرت دراجة نارية في مدينة جرابلس بريف محافظة حلب الشرقي، ما أدى مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين بينهم طفل، إثر انفجار دراجة نارية بالقرب من مفرق مخيم الجبل في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

هذا وتوجهت السلطات المحلية بنداء للمدنيين والعسكريين في المناطق المحررة تفقد سياراتهم صباحا وبشكل يومي قبل الذهاب لأعمالهم، خوفا "من قيام أي خلية إرهابية بتفخيخ أي سيارة دون علم سائقها ثم تفجيرها عن بعد عند اقترابها من الأهداف المرسومة عندهم".

وسبق ضبطت قوات الشرطة والأمن العام الوطني بريف حلب الشرقي، عدة دراجات نارية وعبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف مناطق المدنيين، وقامت بتفجيرهما قبل وصولهما إلى الأحياء السكنية، وتكرر سقوط شهداء من فرع الهندسة خلال عمليات تفكيك مخلفات الحرب والآليات الملغمة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ