من أبرز وجوه الإجـ ـرام في سوريا .. مصرع قائد ميليـ ـشيات "قوات الأصدقاء"
من أبرز وجوه الإجـ ـرام في سوريا .. مصرع قائد ميليـ ـشيات "قوات الأصدقاء"
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠٢٣

من أبرز وجوه الإجـ ـرام في سوريا .. مصرع قائد ميليـ ـشيات "قوات الأصدقاء"

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد القيادي البارز في قوات الأسد "غسان حسن صالح" الملقب "كمال فياض"، وهو قائد ميليشيات "قوات الأصدقاء"، عن عمر يناهز 66 عاما دون ذكر أسباب مصرعه وسط أنباء عن وفاته نتيجة المرض.

ويعتبر القيادي الذي اشتهر باسم "كمال فياض"، أحد أبرز وجوه الإجرام في ميليشيات نظام الأسد، وهو أحد كوادر ما يسمى "الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون"، (المقاومة السورية) التي يقودها المجرم "معراج أورال".

ويتصدر "فياض"، مواقع وإعلام النظام حيث يتم استضافته في عدة مناسبات بوصفه "خبير في الشؤون الأمنية وكاتب إعلامي"، و"مقاوم كبير"، تارة أخرى، وكذلك يشيد موالون بدوره في ما يزعمون بأنه "محاربة الإرهاب"، والمشاركة في عدة معارك سابقة.

وتظهر العديد من الصور النشاط العسكري للقيادي المشار إليه الذي يحمل الجنسية السورية واللبنانية، كما تجمعه عدة صور مع شخصيات بارزة في نظام الأسد، وفي آذار الماضي كتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك إعلان يتضمن إعادة فتح باب التطوع بميليشيات يقودها.

وذكر أن التطوع لفترة محدودة من الوقت وبعدها يتوقف، وشدد على أن الشروط هي أن يقوم المتطوع لا يخدم في جيش النظام، وكذلك غير منشق، وأن يكون بوضع صحي جيد وعمره لا يزيد عن 45 عاما.

ولفت إلى أن الخدمة الحالية في ميليشيا "قوات الأصدقاء"، هي حراسات ومراصد، ومدة الخدمة 20 يوم عمل و10 إجازات، ومكان الخدمة ريف حلب، معتبرا أن "الراتب ممتاز ويتراوح بين 600 ألف أو أقل قليلا  للأفراد و700 ألف للمتزوج".

وقبل أيام قليلة لقي ضابط برتبة عميد ركن يدعى "نافع برهوم"، مصرعه وهو من سكان قرية "خربة السنديانة"، بريف محافظة طرطوس، ولم يعلن عن سبب وفاته فيما تحدثت صفحات موالية عن تعرضه لوعكة صحية.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ