austin_tice
معاقب دولياً .. النظام يعين "الحامد" محافظاً لطرطوس.. فمن هو؟!
معاقب دولياً .. النظام يعين "الحامد" محافظاً لطرطوس.. فمن هو؟!
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢٣

معاقب دولياً .. النظام يعين "الحامد" محافظاً لطرطوس.. فمن هو؟!

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، اليوم الأربعاء 23 آب/ أغسطس، مرسوما قرر خلاله تعيين العميد المتقاعد المجرم "فراس أحمد الحامد"، بمنصب محافظ طرطوس، دون ذكر أسباب هذا التغيّر عبر إعلام النظام الرسمي والموالي.

وتبين أن العميد "الحامد"، من أبرز قادة الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد، وله سجل إجرامي واسع، كما أنه مدرج على لائحة العقوبات الغربية نظرا إلى دوره في دعم نظام الأسد والمشاركة في انتهاكات واسعة النطاق بحق الشعب السوري.

وينحدر المحافظ الجديد لطرطوس من محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، وجاء تعيينه وفق المرسوم رقم 216 لعام 2023 القاضي بإقالة المحافظ السابق "عبد الحليم خليل" وتعيين "الحامد" بدلا عنه، الخاضع للعقوبات خلال فترة ترأس فروع وأقسام مخابراتية.

ومن أبرز المناصب الأمنية التي تسلمها "فراس الحامد"، وهو عميد سابق في جيش النظام وتقاعد منذ فترة قصيرة، هي منصب "رئيس فرع أمن الدولة في محافظة اللاذقية"، إضافة إلى رئيس الفرع 318 من مديرية الاستخبارات العامة في حمص، ويعد من المسؤولين عن تعذيب السوريين في المعتقلات.

وكانت كشفت مصادر موالية لنظام الأسد أن محافظ النظام بطرطوس المقال اليوم "عبد الحليم خليل"، تعرض للضرب والإهانة على يد محتجين بعد قراره بحل مجلس بلدة دوير رسلان، وسط اتهامات بمخالفة القانون في قرار حل المجلس وتسمية مكتب تنفيذي مؤقت لإدارة شؤون البلدة.

هذا وسبق أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من المسؤولين والوزراء والضباط ورؤساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات لا سيما مع تزايد ترفيع عدد من الضباط وإقالة آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ