أكثر المخالفات كانت في مشتقات الحليب والبهارات والمنظفات
أكثر المخالفات كانت في مشتقات الحليب والبهارات والمنظفات
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٣

مع استمرار فلتان الأسعار .. النظام يحقق إيرادات كبيرة عبر "الضبوط التموينية"

قدرت مديرية المواصفات الفنية والمخابر التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد أن واردات المديرية بلغت مليار و 545 مليوناً و311 ألف ليرة سورية، حيث حققت إيرادات بأكثر من مليار ونصف خلال العام الفائت.

وتستمر تموين النظام بفرض مخالفات تموينية يومياً بعشرات الملايين، وصرح مدير المواصفات الفنية والمخابر "باسم حميدان"، بأن أكثر المخالفات في مشتقات الحليب والبهارات والمنظفات، عن طريق إجراء التحاليل.

وأرجع ذلك في إطار التحقق من المواصفات ومدى مطابقتها للمعايير المعتمدة لتكون آمنة وصحية للمواطن وتهدف لتحقيق الأمن الغذائي، وقدر نسبة المخالفات للعينات وسط غش كبير في مواد مشتقات الحليب والألبان والأجبان والبهارات والمواد المعلبة وغيرها.

وفي سياق متصل نقل موقع مقرب من نظام الأسد عن مدير التجارة الداخلية بريف دمشق "نائل اسمندر"، وقدر تنظيم العديد من الضبوط التموينية شملت محطات للوقود ومخابز بمخالفات متنوعة نتج عنها فرض عقوبات وغرامات ضخمة بمئات ملايين الليرات.

وسبق أن نظمت وزارة التجارة الداخلية لدى نظام الأسد عشرات الضبوط التموينية وكان أبرزها في محافظات حماة واللاذقية وطرطوس حيث تخطى مجموع الغرامات المالية المحصلة 9 مليار ليرة سورية.

وكانت شنت دوريات التموين لدى نظام الأسد حملة واسعة طالت العديد من الأسواق المحلية والمخابز ومحطات الوقود، ما أدى إلى غرامات مالية كبيرة وصلت حصيلتها إلى مئات الملايين، فيما قال المذيع الداعم للأسد "نزار الفرا"، إن "الغرامات أفضل والإغلاق عقاب للمواطن".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ